آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال

قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-04-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
اعلن قيادي كبير في الحراك الجنوبي تراجعه عن المطالبة بالانفصال.
وقال القيادي في مجلس الحراك الثوري الجنوبي د. محمد عبد الهادي لا حل في اليمن للخروج من هذا المأزق إلا الإقرار بالدولة الاتحادية....وإن يكون الجنوب ضمن هذة الدولة .
 
واضاف بالقول:"
رائي الشخصي بعد ان وصلت الامور الى هذا المنحنى الخطير....
....لا حل في اليمن للخروج من هذا المأزق إلا الإقرار بالدولة الاتحادية....وإن يكون الجنوب ضمن هذة الدولة ...و تشكل هذة الدولة الاتحادية من المحافظات القائمة و كل محافظة تكون عبارة عن ولايه والمحافظات الصغيرة تدمج بعضها ببعض لتشكل ولايه ...وإن يكون لهذة الولايات منافدها البحرية أو القريبة منها ، ويتم التوزيع العادل للثروة مع حق الولايات المنتجة للثروات بنصيب إضافي منها....اليمن جرب الانفصال والوحدة والآن إلا دولة وكلها قادت إلى حروب ، شكل نظام الدولة الاتحادية المبني على ضمانات وأسس دستورية وقانونية واضحة في إدارة السلطات التنفيدية والتشريعية والسياسية للسلطة الاتحادية المركزية وعلاقتها بسلطات الولايات هي الانجع والانجح ...فهناك نمادج كثيرة لنجاح هذة الانظمة الدول الفيدرالية والكنفدرالية....أما أن يظل الوضع العبثي القائم في الشمال وكذا القائم في الجنوب اليوم واستمرار الحرب والفوضى وتدمير كل هياكل ومقدرات البلاد فهذا ضياع لكل اليمن واليمنيين في الشمال والجنوب على حد سوا....نكون صريحين الوضع في الشمال بعد هذة السنوات من الحرب المستمرة وكذا الوضع في الجنوب...لايمكن أن يعود باليمن.. الشمال شمال ولا الجنوب جنوب كما يعتقد البعض فأما أن يقبل الجميع بنظام سياسي يحافظ على الكيان اليمني من التمزق والتفتيت ويوقف الصراعات والاقتتال وينظم العلاقات وإدارة السلطات وتقاسم الثروات والمصالح وأما الضياع والسقوط في مساوئ الرهانات الخاسرة ..
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1536