أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلان صادم لليمنيين من برنامج الأغذية العالمي بشأن المساعدات !

اخبار الساعة
أعلن برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، تقليص المساعدات الغذائية في اليمن إلى النصف.
 
وأوضح البرنامج ـ في بيان له ـ أن خيار تقليص المساعدات إلى النصف يأتي كون المنظمة تواجه نقصاً حادًا في التمويل.
 
وأكد البيان أن تقليص المساعدات إلى النصف يهدف إلى تفادي الانقطاع الكلي للمساعدات الإغاثية التي يحتاجها اليمنيين، مؤكداً أن الإجراء يتيح لبرنامج الأغذية الحفاظ على شبكة آمان للأسر الأكثر احتياجًا في اليمن لأطول فترة ممكنة والتي تعتمد على المساعدات الغذائية بشكل أساسي.
 
وأشار البيان إلى أن المنظمة تواجه نقصًا حادًا في التمويل إثر العمل في بيئة بالغة الصعوبة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
 
ولفت إلى أن الأسر المحتاجة ستحصل ـ من أواخر إبريل الجاري ـ على  مساعدات غذائية على أشهر متناوبة بدلاً من المساعدات الشهرية.
 
وأفاد البيان بأن المنظمة تعتزم تقسيم المحافظات اليمنية إلى مجموعتين، ضمن خطتها الإغاثية، بحيث تشمل المجموعة الأولى: محافظات البيضاء والمحويت وعمران والحديدة وإب وريمة وصنعاء وصعدة، على أن تشمل المجموعة الثانية محافظات الضالع والجوف وذمار وحجة ومأرب وأمانة العاصمة وتعز.
 
وأشار إلى أن خطة الإغاثة تتضمن التناوب بين المجموعتين في تقديم المساعدات إلى حين الحصول على تمويل إضافي يتمكن من خلاله البرنامج إستئناف عملياته بشكل كامل.
 
ودعا البيان جماعة الحوثي إلى احترام الاتفاقات وتطبيق تدابير الثقة اللازمة لإستئناف التمويل والعمليات الإغاثية الكاملة، حتى يتمكن البرنامج من الإستجابة للإحتياجات الماسة في اليمن.
 
وأعربت المنظمة عن قلقها إزاء تأثير فيروس كورونا المستجد على اليمن، حيث أعلنت السلطات الحكومية تسجيل خمس حالات إصابة اليوم الأربعاء في عدن.
 
وأعتبرت المنظمة خطر الأزمة الصحية الناجمة عن كورونا بمثابة كارثة إنسانية ستحل على الملايين في اليمن.
 
وقالت إن الصراع المستمر ـ منذ خمس سنوات ـ أثر على ملايين اليمنيين وتركهم على بُعد خطوة من المجاعة، حيث يعيش اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق تقديرات الأمم المتحدة.

Total time: 0.1218