آخر الأخبار :
كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-06-2020    | منذ: 6 أيام مضت
قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، إن مسلحين اقتحموا حرم مستشفى الثورة، حيث تتخذ المنظمة مقرا لها، ما أدى إلى اندلاع حريق داخل المستشفى.
 
وأوضحت المنظمة  أنه:"  اندلع اطلاق نار كثيف اليوم في داخل مستشفى الثورة العام في مدينة ‎تعز حيث يتواجد مكتب منظمة أطباء بلا حدود بعد أن قامت مجموعة من الأفراد المسلحة بالدخول عنوة إلى حرم المستشفى". 
 
وأضافت المنظمة في تغريدة لها على تويتر أنه ولحسن الحظ لم يصب أي شخص في هذه الحادثة. مردفة "لسنا هدفاً".
 
وشددت المنظمة على ضرورة أن  تبقى المرافق الصحية والمستشفيات مناطق خالية من وجود السلاح.
 
وزادت:" واجب على جميع الأفراد والمجموعات المسلحة احترام المكانة الإنسانية والحيادية للمستشفيات، وضمان توفير الحماية للمرافق الصحية تحت أي ظرف كان".
 
ولأكثر من مرة تعرض مستشفى الثورة الذي يتحمل عبئا ثقيلا في ظل توقف أغلب المنشآت الصحية في تعز، للإقتحام من قبل مسلحين أقدموا في بعض الأحيان على تصفية جرحى داخل قسم الطوارئ، وقد أدانت أطباء بلا حدود هذه الحوادث في بيانات سابقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1094