آخر الأخبار :
فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس القصة الكاملة لوصول المواد المتفجرة إلى مرفأ بيروت قبل سنوات انفجار بيروت.. تضرر باخرة الأمم المتحدة.. ووقوع إصابات خطيرة شاهد: 4 أشخاص يعتدون على أخر بالضرب بعصا بيسبول حتى فقد الوعي بسبب كمامة امريكا تختبر بنجاح صاروخا عابرا للقارات يحمل 3 رؤوس نووية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت

مناقشة الضوابط والإجراءات الوقائية لتطبيع الحياة بأمانة العاصمة

[14/يوليو/2020]

صنعاء - سبأ :

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة بأمانة العاصمة اليوم في اجتماعها برئاسة أمين العاصمة حمود عباد ضوابط وإجراءات تطبيع الحياة مع الالتزام بإجراءات الوقاية في ظل جائحة كورونا.

وأقر الاجتماع الضوابط والإجراءات الوقائية وفقاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيف القيود على الحدائق والمتنزهات، صالات الأفراح والمناسبات، ومحلات الكوافير والحمامات البخارية، والمسابح والمطاعم والبوفيهات.

حيث أقر تحديد موعد إغلاق صالات الأفراح الساعة التاسعة ليلاً كحد أقصى، وأسواق الملابس والمراكز التجارية الساعة العاشرة مساءً وتمديد ساعة فقط خلال فترة عيد الأضحى، والاستمرار في وإغلاق الكافيهات حتى إشعار آخر نظراً لخطورتها في انتشار الأوبئة والأمراض.

وأكد الاجتماع ضرورة تكثيف اللجان الميدانية لمتابعة مستوى تنفيذ الضوابط وفي مقدمتها توفير المعقمات والمطهرات في كافة الأماكن المشمولة بالقرار، والالتزام بالنظافة العامة وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام الأواني البلاستيكية لمرة واحدة عند تقديم الطعام في كافة المطاعم والبوفيهات.

وأشاد أمين العاصمة بكافة الجهود المبذولة للجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ والجيش الأبيض لدورهم الفاعل في احتواء انتشار فيروس كورونا والتخفيف من تداعياته في امانة العاصمة والتي تم تعميم استراتيجيتها الناجحة على بقية المحافظات.

فيما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أهمية الاستفادة من هذه الإجراءات والضوابط الوقائية لتصحيح السلوكيات الخاطئة في المجتمع.

من جانبه استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين المؤشرات الإيجابية للإجراءات الاحترازية المتخذة في المرافق والمنشآت العامة والخاصة ، مؤكداً أن مصفوفة التطبيع التدريجي للحياة سيرافقها اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان الحفاظ البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0735