أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هيئة علماء اليمن تدين هجوم السبعين وتطالب بكشف من يقف وراءه

- متابعة

توالت ردود الفعل المنددة بالجريمة النكراء والشنيعة التي استهدفت أبناءنا من أفراد القوات المسلحة والأمن في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم أمس الاثنين والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والمئات من الجرحى من النفوس البريئة.
وفي هذا السياق عبرت هيئة علماء اليمن عن استنكارها وإدانتها للجريمة النكراء والشنيعة التي نفذها انتحاري فجر نفسه وسط زخم غفير من جنود الأمن والقوات المسلحة أثناء إجراء بروفة لعرض عسكري كان من المقرر له أن يعرض أمس بمناسبة الذكرى الـ22 للوحدة اليمنية..
وطالبت الهيئة ـ برئاسة الشيخ/ عبدالمجيد الزنداني في نداء,الحكومة والجهات المعنية بالقيام بواجبها في التحقيق وتتبع الجناة والجهات التي تقف وراء هذه الجريمة وتقديمهم للقضاء.
وأكد علماء اليمن على حرمة الدماء المعصومة وعظيم جرم استباحتها, بكل صورها وأشكالها في كل أنحاء اليمن وسائر بلاد العرب والمسلمين
وفيما طالبت هيئة علماء اليمن القيادات الرسمية والشعبية لدراسة أسباب هذه الظاهرة، ودراسة الطرق النافعة لعلاجها حتى لا تتكرر مرة أخرى.. دعت الحكومة وجميع أبناء الشعب اليمني وكل قواه للوقوف صفاً واحداً تجاه هذه الأحداث المهددة لأمن واستقرار البلاد.
وتقدمت الهيئة بالتعازي والمواساة لأسر الضحايا وللمؤسسة العسكرية والأمنية التي ينتسبون إليها, سائلة الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة والشفاء للجرحى، وأن يجنب الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين المصائب والفتن.

Total time: 0.0714