آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 26 فبرير 2020م عاجل: فلكي يمني يحذر المواطنين مما سيحدث خلال الساعات القادمة (تفاصيل) اسقاط خامس طائرة حوثية مفخخة في الحديدة خلال اسبوع واحد ! ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت لم يشفع له الاستقبال الكبير.. كيف هاجمت ابتسام ابو دنيا عبدالله العليمي ولعنته ! (صور)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هددوا بتنفيذ مسيرات في حال تم تجاهل مطالبهم:آلاف التجار ينفذون اعتصاما اليوم في الحصبة إحياء لما اطلقوا علية ذكرى "نكبتهم"

صور من الاعتصام
صور من الاعتصام

اخبار الساعة - محمد جبران   | بتاريخ : 23-05-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

 

نفذ الآلاف من التجار والبساطين صباح اليوم في منطقة الحصبة – أمانة العاصمة وقفة احتجاجية للمطالبة برفع المسلحين وازالة المتاريس من المنطقة، وتعويضهم التعويض العادل عن الاضرار التي لحقت بهم جراء الحرب التي شهدتها المنطقة العام المنصرم.
وذكر التجار والبساطين في بيان لهم اطلقوا علية بيان (ذكر النكبة) حصل "أخبار الساعة" على نسخة من: إننا تجار وبساطين وأهالي منطقة الحصبة المتضررين من أحداث الحرب في المنطقة نحيي ذكرى مرور عام منذ 23- 5-2011موهو يوم نكبة الحصبة حيث تعرضنا لأضرار جسيمة، وقُتل العديد منا وتشردنا نحن وأسرنا وتعرضت كل ممتلكاتنا للدمار الكامل بمختلف الوسائل وحوصر العديد منا وما زلنا إلى يومنا هذا في العراء بعد تدمير كل ممتلكاتنا في غياب كافة الجهات الحكومية والإنسانية رغم مطالباتنا واعتصاماتنا العديدة أمام أمانة العاصمة ورئاسة الوزراء ولكن دون أن تعيرنا تلك الجهات أدنى اهتمام فعلي وكأننا لسنا يمنيين منكوبين ومشردين نعيش في العراء ونبحث عن لقمة العيش نتضور جوعاً وعطشاً دون منقذ.
وطالبوا في بيانهم بسرعة اغاثتهم الإغاثة العاجلة وتعويضهم عما لحق بهم وبممتلكاتهم من دمار وخراب ونهب وتشريد وقتل العديد منهم, الى جانب تأمين المنطقة حتى يتمكنوا من العودة إلى متاجرهم ومنازلهم بأمان, مؤكدين أنهم يعيشون في العراء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.
وهددوا في بيانهم أنه وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة فانهم سيواصلون اعتصاماتهم وفعالياتهم الاحتجاجية وصولا الى تنفيذ مسيرات حتى يتم انصافهم بعدالة .
هددوا بتنفيذ مسيرات في حال تم تجاهل مطالبهم:آلاف التجار ينفذون اعتصاما اليوم في الحصبة إحياء لما اطلقوا علية ذكرى "نكبتهم"
وناشدوا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة واللجنة العسكرية سرعة الالتفات لهم ورفع معاناتهم والتوجيه بسرعة الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
على ذات الصعيد أكد الشيخ محمد فارع الغرق رئيس نقابة التجار والبساطين في منطقة الحصبة ان الاعتصام الذي نفذة الآلاف من التجار المتضررين في منطقة الحصبة اليوم جاء بعد مرور عام على نكبة الحصبة.
مشيراً الى ان الخسائر التي لحقت بالتجار والبساطين كانت فادحة بسبب الحرب وانتشار المسلحين .. داعياً المنظمات المدنية والخيرين الى التضامن معهم والضغط على اللجنة العسكرية للتدخل والتخفيف من معاناة اسرهم بسبب ما يكبدونه من خسائر جراء استمرار الاوضاع المتوترة في الحصبة وفقدان رؤوس اموالهم ومصادر ارزاقهم.
 
المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1862