أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مهاتير محمد مستعد لتقديم استشارات اقتصادية للحكومة اليمنية ويقول ان توفر الأمن مهم لجذب المستثمرين

- صنعاء - متابعات

أبدى رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد استعداده للشراكة مع اليمن في جوانب التنمية وتقديم الاستشارات من أجل الدفع بالتنمية في اليمن إلى المقدمة.


وقال مهاتير محمد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بصنعاء إنه سيبدأ قريباً بالإطلاع على واقع الوضع الاقتصادي لليمن عن كثب ليتمكن من تقديم المشورة المناسبة في هذا الجانب.


وأكد اهتمام بلاده بكل التطورات التي تجري في اليمن وخاصة في الجانب التنموي والاستعداد لتقديم المساعدة الممكنة في هذا الجانب وحل المشكلات التي تعاني منها البلاد، وتقديم كل الخبرات الممكنة التي تساعد اليمن لتجاوز مشكلاتها الراهنة.

 

وأضاف «إن المشكلة اليمنية ليست بذلك الحجم الذي يصعب تجاوزها أو حلها بل أنه من الممكن حلها في ظل التعاون والتكاتف بين مختلف الأطراف من أجل اليمن ومستقبله».


وتابع «الأزمة في اليمن ليست كبيرة، وهناك تعاون بين الأطراف اليمنية، وهذا شيء إيجابي وهناك تعاون على مستوى المجتمع وهذا هو المهم بالنسبة لهذه المرحلة»، معرباً عن أمله أن يعمل الجميع من أجل اليمن وحل المشاكل والابتعاد عن الاتهامات من اجل النهوض التنموي بالبلاد.


وقال «اليمن خطى الخطوة الأولى لتجاوز الأزمة التي يمر بها ، ولدى اليمن أفضل من غيره من حيث توفر المصادر الاقتصادية».


وفي رده على سؤال مندوب المصدر أونلاين حول استخدام علاقاته بجذب مستثمرين أجانب إلى اليمن، قال رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد إنه سيعمل على ذلك من أجل جلب مستثمرين كثر لليمن كون اليمن تملك موارد اقتصادية هائلة.


لكن مهاتير محمد أكد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار في اليمن ليتمكن المستثمرون من المجيء لليمن والاطمئنان على مشاريعهم الاستثمارية بعد ذلك.


وأشار إلى أنه جاء إلى اليمن تلبية لدعوة من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة للعمل كمستشار اقتصادي للحكومة اليمنية ..معربا عن ترحيبه بهذه الدعوة، داعياً في الوقت ذاته داعيا المسئولين والمختصين اليمنيين إلى زيارة ماليزيا والإطلاع عن كثب على التجربة الماليزية والاستفادة منها.

Total time: 0.0847