أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برنامج أممي يقد دعم لمصلحة السجون التابعة للحوثيين

اخبار الساعة
 
أعلن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، عن دعم جديد قدمه لمصلحة السجون والاحتجاز التابعة لجماعة  الحوثي شمال اليمن، مبرراً ذلك، بـ"ضرورة ضمان كرامة وسلامة كل السجناء اليمنيين".
 
وقال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في تغريدة على حسابه بتويتر إنه "قدم ٧,٠٠٠ فرش لمرافق إعادة التأهيل والتصحيح في ذمار والحديدة، وإب وصنعاء".
 
وأضاف البرنامج الإنمائي أن "حقوق السجين من حقوق الانسان. يؤمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بضرورة ضمان كرامة وسلامة كل السجناء اليمنيين".
 
وفي وقت سابق، أبريل 2019م، سلم البرنامج الانمائي للأمم المتحدة سلطات السجون الحوثية 7 آلاف قطعة من فرش النوم، ضمن مشروع أطلق عليه "سيادة القانون"، قالت الأمم المتحدة إنه بناء على نتائج التقييم الذي أجرته على السجون المركزية في المحافظات، والذي أظهر انتشاراً للأوبئة، كالجرب والأمراض المعدية الأخرى، بسبب الازدحام وتقادم أنظمة الصرف الصحي والمياه، والخدمات النفسية والاجتماعية والصحية والتعليمية التي تحتاج للتحسين.
 
وقال البرنامج –حينها- إن دعم سجون الحوثيين بـ"الفرش، خطوة أولى لضمان تحسين أوضاع السجناء"، وفق إفادة "سورايو بوزوروكوفا" رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وبناء السلام المنفذ للمشروع، والتي أكدت أن "تدخلات المشروع لا تنحصر فقط في توفير المأوى والتغذية المناسبين للسجناء، بل ينبغي أن تتحسن ظروفهم لتشمل ضمان حصولهم على الدعم الصحي والنفسي اللازمين".
 

Total time: 0.1169