آخر الأخبار :
بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد) مصر تنشر أولى صور قمرها الصناعي «طيبة-1» مطور برمجيات شهير: احذفوا "واتس آب" من هواتفكم فورا.. لهذا السبب ! واشنطن تكشف السبب الحقيقي وراء قلقها من شراء مصر لمقاتلات «سوخوي-35» اسعار الصرف في اليمن تستقر اليوم الجمعة 22 نوفمبر عند هذا المستوى! صنعاء تكشف عن وصول سفينتين عملاقتين الى الحديدة.. تفاصيل ليلة حامية الوطيس في عدن

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

مؤسسة تمكين الخيرية تشارك في ملتقى «اسرار الاستمرار» في دولة الكويت

مؤسسة تمكين الخيرية تشارك في ملتقى «اسرار الاستمرار» في دولة الكويت

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 17-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 

تشارك مؤسسة تمكين التنموية (الكويتية اليمنية) في ملتقى «اسرار الاستمرار» للعاملات المتطوعات في المشروع الخيري الشبابي «ادفع دينارين واكسب الدارين» وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت والتي اقيمت يوم أمس السبت.

ويأتي ملتقى «اسرار الاستمرار» ضمن تواصل برنامج شبابي لبناء كوادر شبابية واعية ومدربة قادرة على العمل بمهنية والربط بين قضايا المجتمع المختلفة في العمل الخيري والتطوعي وذلك من اجل رفعه الوطن.

واوضحت معالي سعود العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية ومقرها اليمن عن سعادتها بالمشاركة في ملتقى «اسرار الاستمرار» مع نخبة متميزة حيث اتيحت لها ساعة للتحدث عن دور المرأة في العمل الخيري حيث عرفت من خلالها المشاركين على الاهداف والرؤية الحقيقية لهذا الدور الكبير الذي تبنى عليه المجتمعات خاصة وانها رائدة في هذا المجال منذ سنين عدة ولها نشاطات ومشاريع تنموية في عده دول حول العالم.

وأكدت العسعوسي على ان من اهم اسباب قدرة المجتمعات على مواجهة التغيرات العالمية والتوائم معها، مرهون بمشاركة العنصر النسائي الذي لابد من حسن إعداده وتأهيله ليصبح فاعلا في المجتمع, حيث وتعتبر المرأة الشابة العربية عنصراً مهماً في عملية التنمية «وإذا ما أريد لهذا العنصر أن يكون فعالاً فلا بد أن تتوافر للمرأة معطيات أساسية تمكنها من المساهمة الإيجابية في حركة التنمية وتوجيهها».

واشارت العسعوسي في محاضرتها عن دور المرأة الفعال في المؤسسات الخيرية والذي يعطي مؤشراً واضحاً على تفهم المرأة لدورها في بناء المجتمع وقدرتها على المشاركة الحقيقية في التنمية المجتمعية وخاصة إذا أدركنا أن دورها في هذه المؤسسات في تطور ونمو مستمر.

وقالت «نظرتي للعمل التطوعي نابعة من رغبتي الكبيرة في أن أشارك في خدمة مجتمعي وأساعد المبادرات الشابة في النمو من خلال نقل التجارب والمعلومات لها حتى تنمو ولا تتعثر». كما أشارت إلى انها دخلت هذا المجال من خلال رغبة كاملة وقناعة تامة في ان العمل التطوعي فيه خدمة لوطني وكثير من الدول الاخرى التي تحتاج للدعم المهني والمادي ولا يقتصر في ذلك على القطاع الخيري فقط وانما يشمل قطاعات حيوية أخرى».

يذكر ان «مؤسسة تمكين التنموية» الغير ربحية  هي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط التي تتأسس على يد امرأة كويتية السيدة "معالي سعود العسعوسي", وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة . مؤمنين بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وحريصين على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12211) قراءة

Total time: 0.1852