أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النقابات المنطوية ضمن فرع اتحاد عمال الجمهورية بتعز تعقد لقاءها الـ12 وتصدر بيان سياسي هام

- تعز / أحمد البخاري

عقدت النقابات المنطوية ال12 مع فرع اتحاد عمال الجمهورية في محافظة تعز اجتماعا لها يوم أمس لمناقشة الوضع الراهن في المحافظة وما تشكله المظاهر المسلحة من أختلالات أمنية وفي نهاية الاجتماع أصدر فرع الاتحاد والنقابات المنطوية فيه البيان التالي:   
يا أبناء محافظة تعــز الأبية تعز الثقافة والحرية :
لقد وقفت النقابات المهنية والعمالية أمام ظاهرة حمل السلاح وعودة وانتشاره المظاهر المسلحة من جديد في شوارع مدينتنا الجميلة بعد أن تم رفع هذه المظاهر سيئة الفكر والسمعة من شوارع مدينتنا ها هيا تعود من جديد للخروج من أوكارها لتنتشر في شوارع المدينة لغرض إقلاق الأمن ولاستقرار ونشر الرعب والقتل والنهب وقطع الطرقات والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة وهذا ما نرفضه رفضاً قاطعاً ولا يمكن أن نسكت عنه ، لذلك فإن النقابات تدعو كل أبناء المحافظة المخلصين والغيورين بــكل شرائحهم وفئاتهم ليهبوا هبت رجل واحد لمواجهة هذه الظاهرة ورصدها والإبلاغ عنها .
وبهذا الصدد نطالب قادة المعسكرات بضبط كل الأفراد بعدم الخروج من معسكراتهم بأسلحتهم بلباس مدني ومحاسبة كل من يخالف ذلك .
كما تدعو النقابات كافة الأحزاب السياسية بالقيام بواجبهم كونهم يمثلون حكومة الوفاق الوطني لمنع هذه الظاهرة والكشف عنها ومن يقف ورائها وتحملكم النقابات المسؤولية الكاملة إزاء ذلك .
أيها المواطنون الأحرار :
هاأنتم تسمعون وتشاهدون كل يوم القتل واستخدام السلاح في هذه المدينة الثائرة السلمية المدنية واستمرار أطلاق النار ليلاً ونهاراً وهذا مالا نرضى به نحن في النقابات بعد أن شعرنا بالأمان والاطمئنان خلال الشهرين المنصرمين ونحن في النقابات نعرف جيداً أن هناك قوى خفيه تقف وراء ذلك ولكننا نعطيها الفرصة لتعود لرشدها ، مالم سوف تضطر النقابات بطرح كل شيء لأهلنا في هذه المحافظة وهذا ما تحتمه علينا مسؤوليتنا وواجبنا الوطني وسيكون عبر مؤتمر صحفي سنحدد فيه من يقف وراء هذه المظاهر المسلحة ويدعمها ويشجعها ويسخرها لأغراض سيئة . وفي الأخير إن النقابات تدين وبشده هذه المظاهر المسلحة واستخدام السلاح لإقلاق الأمن والاستقرار والاعتداء على حرمات الناس وممتلكاتهم من أي جهة كانت ، كما تدعو الأخ المحافظ بإزالة هذه المظاهر المسلحة الخارجة عن القانون وباستخدام كافة الطرق القانونية لأن مثل هذه الظاهرة تعتبر دخيلة على مدينتنا وثقافتنا .. وفي الوقت نفسه نعلن وقوفنا وتضامننا الكامل إلى جنب الأخ المحافظ في استعادة الأمن والاستقرار وتنظيف محافظتنا كي نعيد الوجه الجميل والمشرق لمدينتنا . كما أننا نطالبه بسرعة أحداث تغيير في المواقع العسكرية والإدارية الذي استشرى فيها الفساد وعشش . وكذلك تشدد النقابات على أحقية عمال النظافة للحصول على حقوقهم القانونية والأنسانيه في التوظيف وفي نفس الوقت نرفض التوظيف السياسي لعمال النظافة , ونطالب الأخ / المحافظ باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق النظافة للمحافظة ومحاسبة المقصرين بذلك .
وختاماً لهذا البيان نرفض رفضاً قاطعاً أن تكون تعــــــــز ساحات لتصفية الحسابات الجهويه والسياسية
والله من وراء القصد
- فرع اتحاد عمال الجمهورية وكافة النقابات المنطوية فيه
- نقابة الأطباء
- نقابة المهندسين
- نقابة المحاميين
- نقابة الصيادلة
- نقابة الأشغال العامة
- نقابة أطباء الأسنان
- نقابة الطب التشخيصي
- نقابة النقل
- نقابة النفط
- نقابة موظفي المالية
- نقابة المهن الفنية الطبية صادر بتاريخ 23 يوليو 2012م

Total time: 0.0462