آخر الأخبار :
عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر المملكة ارتفاع حالات الاصابة بكورونا إلى 327 حالة تسجيل 300 حالة اصابة بالكورونا في الإمارات بيان هام صادر عن قيادة مقاومة آل حميقان في البيضاء حول احداث امس تسجيل اكثر من 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا هولندا: 969 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

للحد من "الإعجابات" المزيّفة "فيس بوك" تضيِّق على المستخدمين بإجراءات أمنية جديدة

 للحد من "الإعجابات" المزيّفة "فيس بوك" تضيِّق على المستخدمين بإجراءات أمنية جديدة

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 01-10-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

طبّقت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة التي تهدف إلى تضييق الخناق على حسابات المستخدمين و"الإعجابات" المزيّفة على موقعها الاجتماعي، في محاولةٍ منها للحد من انتشار تلك النوعية من المحتوى المزعج.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط " تأتي تلك الإجراءات كرد فعل من "فيسبوك" على قضية اكتشاف انتشار محتوى "رسائل إعجاب" ضخمة على صفحات لمنتجات مزيّفة، والتي أثارت موجة من الانتقادات لهذا الكم من المحتوى المزعج على موقع الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.

وزعمت الشركة أن أغلبية الشركات الشرعية ستشهد اختفاء أقل من واحد في المائة من رسائل "الإعجاب" بها، في حين ستنخفض تلك الخاصّة بالشركات الأصغر حجما إلى عشرات الآلاف.

أما المستخدمون العاديون فمن المتوقع أن يشهدوا تراجعاً تدريجياً في حجم المحتوى المزعج وطلبات الصداقة التي تأتي من شبكات "بوت نت" الآلية.

وقالت "فيسبوك" في بيان: "في المتوسط، ستتم إزالة أقل من واحد في المائة من (رسائل الإعجاب) على أي صفحة، بشرط التزامها هي والصفحات التابعة لها لشروطنا".

وأضافت أن تلك الإجراءات الجديدة التي يتم تنفيذها آليا ستسهم في إزالة تلك النوعية من رسائل الإعجاب التي تستفيد منها الفيروسات والحسابات المخترقة والمستخدمون المخدوعون أو "رسائل الإعجاب المباعة بالجملة".

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من توفيرها وسائل حماية مخصّصة ضد تلك النوعية من الهجمات على موقعها الاجتماعي، تم إعداد هذه الأنظمة المطورة وضبطها خصيصاً للتعرُّف على رسائل الإعجاب المزيّفة هذه والتعامل معها فوراً.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.09