أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

كورين بروزيه تلتقي وفد المعارضة السورية في عمان

- عباس عواد موسى

 

كورين بروزيه تلتقي وفد المعارضة السورية في عمان
عباس عواد موسى
كورين بروزيه تلتقي وفد المعارضة السورية في عمان
 
السفيرة الفرنسية كورين بروزيه إلتقت في مقر السفارة الفرنسية بالعاصمة الاردنية عمان . وفداً من رموز المعارضة السورية ضم عضو مجلس الشعب الشيخ ناصر محمد خير الحريري شيخ مشايخ آل الحريري والمجاهد المعارض غازي فالح أبوالسا قائد كتيبة الإمام النووي والشيخ رزق أبازيد مُفتي المنطقة الجنوبية والمعارض وليد العمري والمجاهد المعارض محمد محمد خير الزرقان ألملقب ب ( أبو عبدو ) حضره وفد فرنسي رفيع في لقاء استغرق ثلاث ساعات بين طرف المعارضة السورية وجلهم من المنطقة الجنوبية والوفد الفرنسي .
كورين بروزيه تلتقي وفد المعارضة السورية في عمان
الوفد السوري طالب فرنسا ببذل المزيد من دعمها للثورة السورية الباسلة باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن وقريبة جغرافيّاً من الشرق الأوسط كما وطالبوها بمساعدة الجرحى والمصابين ونقلهم إلى المشافي الفرنسية بعد أن فقد العيد منهم حياته بسبب عدم توفر الإمكانية لعلاجه وأعدادهم في ازدياد مضطرد جراء القصف الوحشي من قبل قوات النظام . وأكدوا على الحاجة لمركز نقاهة للمصابين بهدف العناية والوقاية بدل مخيم الزعتري .
ألمجاهد غازي أبوالسل طلب من الفرنسي أن تقوم بلاده بتسليح الجيش الحر وتقديم العتاد العسكري له.
السفيرة بروزيه أكدت على أن المطالب ستكون بأيدي صانعي القرار الفرنسي وأعربت عن بالغ ألمها لما يتعرض له الشعب السوري من بطش وإجرام متمنية أن يحقق رغبته في الحرية بأسرع وقت ممكن .
المصدر : عباس عواد موسى

Total time: 0.0606