أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز.. مسلسل العنف مستمر والأمن يعثر على "7" ألغام بجوار الإصدار الآلي

- رياض الأديب

عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز صباح أمس على "6" ألغام فردية مع الصواعق بالإضافة إلى لغم دبابة من الحجم الكبير بداخل كيس موضوعة بجوار مركز الإصدار الآلي بالمدينة.


وقال مصدر أمني لـ "أخبار اليوم" إن الأجهزة الأمنية كانت قد عثرت أمس الأول على كمية من ألغام دبابات وتم تحريزها من قبل الجهات المختصة .


وفي ذات الصدد فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً في الحادثة لمعرفة المتورطين بوضع الألغام بجوار مركز الإصدار الآلي، ومصدر الألغام وغيرها من الملابسات المتعلقة بالحادثة.


على صعيد آخر ولليوم الثالث على التوالي شهدت فرزة شرعب والواقعة بالقرب من مقوات "عصيفرة" اشتباكات مسلحة وكان آخرها صباح أمس, حيث جرت اشتباكات مسلحة بين مسلحين في ظل الانفلات الذي تعيشه المحافظة ما أدى إلى إصابة شخصين بطلقات نارية وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة ووصفت حالة أحدهما بالخطيرة, كون الرصاصة اخترقت ظهره وسكنت في بطنه ـ حسب مصادر محلية.


وفي سياق متصل قتل علا سلطان محمد عبده داحش ـ 16 عاماًـ أمس طعنا من قبل أخوين في منطقة الحوجلة بالهشمة مديرية التعزية بمحافظة تعز.


وقال مصدر محلي أن الجناة وهم ( أ, ع وأخيه ع, ع ) والذين ينتمون إلى من يطلق عليهم "الفئة الهمشة" باغتوا المجني عليه قبل أن يوجهوا له طعنة قاتلة بآلة حادة "خنجر".
ووفقاً لمصادر محلية فقد قام الأهالي بالقبض على الجناة وتسليمهم للبحث الجنائي.


من جهة أخرى أصيب أمس المواطن/ عبدالفتاح التعزية ـ 55 عاماًـ في منطقة الحرير مديرية التعزية بطلقة اخترقت ظهره عندما أقدم مسلح على إطلاق النار تجاهه على خلفيات خلافات شخصية.


إلى ذلك أحيا أهالي مديريه صبر الموادم ـ صباح أمس ـ الذكرى الأولى لاغتيال الشهيد/ طه محمد الجنيد والذي استهدف نتيجة مواقفه الشجاعة وتحمسه للثورة الشبابية من قبل قوات النظام السابق وندد الأهالي الذين نفذوا اعتصاماً أمام ديوان المحافظة بتقاعس الجهات الأمنية والجنائية للقبض على الجناة ومحاسبتهم .


ودعا البيان محافظ تعز بإخلاء مديريه صبر الموادم من جميع المواقع العسكرية والتي أضحت مصدراً لقتل المواطنين وتهديد حياتهم وإزالة كافه الألغام المزروعة حولها والتي أودت بحياة العديد من المواطنين مؤخراً، وراح ضحيتها مواطنون أبرياء من أبناء المنطقة .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0542