أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل شخص واصابة اخرين من الحدأ" برصاص عصابة تقطع في ريمة

- متابعات

قتل شخص واصيب اخرون برصاص مسلحين تعرضوا لها في محافظة ريمة، مساء الخميس الماضي، عندما كانوا في طريقهم الى المملكة العربية السعودية.
 

وقالت مصادر محلية لـ"الشارع" ان حسن جبران (من الحدأ) وهو مغترب في السعودية قتل برصاص اصابته في الراس اطلقه مسلحون كانوا ينصبون نقطة تقطع على طريق ذمار الحديدة فيما اصيب اثنان من اقارب جبران اصابات خطيرة برصاص المسلحين.

وذكرت المصادر ان المسلحين اطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة كانت تقل جبران وقريبه ما ادى الى انقلاب السيارة.

واوضحت المصادر ان جبران وقريبيه كانوا قد غادروا " ذمار" عصر الخميس في طريقهم الى الغربة في السعودية وعند وصولهم الى محافظة ريمة اعترضهم مسلحون كانوا قد نصبوا نقطة التقطع على الطريق.

وقالت المصادر ان عشرات المسلحين من قبيلة الحدأ توجهوا امس الجمعة الى مكان وقوع الجريمة وخيموا فيه للضغط على القبيلة التي ينتمي اليها القتلة من اجل تسليمهم الى الدولة، وذكر مصادر قبلية للصحيفة ان وساطات قبلية وحكومية تدخلت لتدارك الموقف وطبقا للمصادر فالوسطاء طالبوا قبيلة "الحدأ" برفع المخيم ومنح الوساطة مهلة لتسليم الجناة.

وقد عقدت قبائل الحدأ امس اجتماعا طارئا في صالة ابو حديد في مدينة ذمار لتدارس الموقف واتفقت على اعطاء مهلة للدولة والوساطات القبلية للقبض على الجناة.

وتشهد طريق ذمار الحديدة انتشار عصابات مسلحة تقوم باعتراض المواطنين المسافرين ونهب ممتلكاتهم على مدى اكثر من عام ولم تبذل السلطات المحلية والامنية في محافظة ذمار اي مجهود لإنهاء التقطعات وتامين الطرقات

Total time: 0.0551