أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر يمني : مخططات تديرها إيران تستهدف دبلوماسيين

- متابعات

كشف مصدر يمنى مسئول النقاب عن تزايد قلق الحكومة اليمنية والأجهزة الأمنية من النشاط الاستخباراتي الإيراني في اليمن. 

 

وأشار المصدر ، الذي فضل عدم ذكر اسمه  في تصريح له نقلته صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية في عددها الصادر اليوم ، إلى أنه وفقا لتقارير أمنية تسلمتها الحكومة كشفت عن مخططات تديرها إيران بصورة مباشرة وأخرى غير مباشرة تستهدف شخصيات وبعثات دبلوماسية في اليمن.

 

وأوضح المصدر أن التقارير الأمنية تفيد بأن هناك مخططا تقف إيران خلفه وتتولى من ـ وصفها التقرير ـ بأذرع إيران في اليمن، تنفيذه، حيث يتمثل ذلك المخطط بتنفيذ عمليات اغتيال ضد دبلوماسيين خليجيين، وعاملين في البعثات الدبلوماسية الخليجية العاملة في اليمن.

 

وحذر المصدر ، الدبلوماسيين الخليجين العاملين في اليمن من مغبة حالة الانفلات الأمني مطالبهم بأخذ الحيطة والحذر اللازمين ورفع درجة الحيطة والحذر في جميع تحركاتهم وتنقلاتهم، مؤكدا أن هذا المخطط يأتي في إطار مساعي إيران لإفشال العملية السياسية والمبادرة الخليجية، وإدخال اليمن في الفوضى.

 

ورفض المصدر الحكومي الحديث عن أي تفاصيل إضافية حول هذه القضية، مكتفيا بتشديد دعوته للبعثات الدبلوماسية الخليجية برفع درجة الحيطة والحذر.

 

وفى سياق متصل ، أكد الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمني تمسكه بسيادة اليمن على أراضيه ووحدته وأمنه واستقراره ، مشيرا إلى أن "المبادرة الخليجية تسير وفق ما خطط لها وبصورة مرضية".

 

وقال القربي ، في بيان صحفي له ، إن بلاده "تتعامل مع إيران بأسلوب دبلوماسي، ولدينا ملف خاص بخلايا التجسس الإيرانية التي ضبطت أخيرا سيعلن عنه بعد انتهاء التحقيقات الحالية".

 

وعلى الصعيد الأمني ، كشف مصدر امني رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليمنية النقاب في بيان صحفي له اليوم انه في ساعة متأخرة الليلة الماضية وقع تبادل إطلاق النار بين أفراد شرطة النجدة المرابطين في كورنيش ساحل أبين ورجال البحث الجنائي بمديرية خور مكسر محافظة عدن.

 

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية أن مصدرا امنيا أكد أن وحدات راكبة أمنية التابع لأفراد شرطة النجدة والمرابط في كورنيش خور مكسر قام بالتعرض لشخص بمعية خطيبته من خلال أخذ التلفونات الخاصة بهما وأشياء أخرى، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ العمليات الأمنية بذلك؛ حيث سارع رجال البحث باسترجاع التليفونات مما حذا بقيام أفراد الطقم بإطلاق النار على زملائهم من إدارة البحث الجنائي بالمحافظة.

 

وأشار المصدر إلى أن الأمن قد قام بضبط أفراد طقم النجدة وإيداعهم السجن تمهيدا للتحقيق معهم اليوم السبت.

 

وفى سياق متصل قامت مجموعة مسلحة بمحاصرة أربعة جنود تابعين لشرطة المنصورة في مبنى ساحة الإنشاءات بالمنصورة إثر قيام الجنود بمنع تلك العناصر من نهب معدات الحديد الخاص بمؤسسة الإنشاءات التابعة لطرق والجسور.

 

وأضاف المصدر بأن الأجهزة الأمنية بالمحافظة قد أبلغت معسكر الدفاع الجوي بالمنصورة بالتحرك للقبض على المجاميع القبلية وفك الحصار عن الجنود الأربعة والذين مازالوا محاصرين حتى ساعة كتابة الخبر مساء الليلة الماضية .

تعليقات الزوار
1)
ممدوح ماجد العريقي -   بتاريخ: 08-12-2012    
إن صحت الانباء فلايران دور في غتيال الدبلوماسي السعودي مؤخرا

Total time: 0.0552