أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير البنك العربي بالحصبة يتهم إدارة البنك باختطافه وتهديده, وعملاء يشتكون سحب مئات الملايين من حساباتهم دون علمهم

نص شكوى مدير الفرع وتوجيه النيابة
- خاص

 

أخبار الساعة / خاص

تقدم مدير البنك العربي فرع الحصبة بالعاصمة صنعاء عبدالسلام محمد عبدالله الآنسي بشكى ضد الإدارة العامة للبن العربي فرع اليمن ممثلة بمدير الموارد البشرية في البنك موفق النجار أردني الجنسية ومسئول التدقيق الداخلي في البنك مرعي أردني الجنسية ايضا ومحامي البنك حسين القشبري ومدير المخاطر خالد الجرادي ومسئول الرقابة في البنك محمد الفقيه.

واتهم الآنسي في شكواه التي تقدم بها إلى نيابة غرب الأمانة المذكورين أعلاه باحتجازة داخل الإدارة العامة للبنك 12 ساعة بتاريخ 29/11/2012 ومنعه من الانصراف حتى بعد انتهاء الدوام الرسمي وممارسة الضغط عليه تحت التهديد.

وأضاف أنهم حققوا معه بدون أي مصوغ قانوني يخول لهم ذلك أو يتيح لهم احتجازه وتقييد حريته, كونهم ليسوا من مسئولي الضبط القضائي وليس لهم حق الاحتجاز وتقييد الحرية والتحقيق أو الاستدلال".

وقال " أنهم هددوه بأنه سيواجه عواقب وخيمة بالبحث بالإضافة إلى البهذلة والتشهيير بسمعته, وأحضروا إلى مقر البنك ضابط برتبة عقيد ركن لتهديده بالحبس وقالوا أنه مدير قسم الأموال العامة في البحث الجنائي.

وطالب الانسي في شكواه بإحضار الضابط لاستغلاله الوظيفة العامة في التهديد, مشيرا إلى أنهم أكرهوه وأجبروه على التوقيع على محاضر أعدت من قبلهم مسبقا وكتابة مستند على نفسه والإقرار فيه بدفع مبالغ للبنك لا دخل له بها مطلقا.

وطالب في ختام مناشدته بضبط المذكورين والتحقيق معهم وإنصافه منهم.

من جانبه وجه وكيل نيابة غرب الأمانة مدير شرطة العلفي بالإطلاع على الموضوع وجمع الاستدلالات وضبط الاطراف وارسالهم إلى النيابة.

الجدير بالذكر ان كثير من عملاء البنك يشتكون من سحب مبالغ خيالية بالملايين من أرصدتهم في البنك العربي, وكان أخرهم اثنين مغتربين واحد في قطر والأخر في السعودية حيث تم سحب مبالغ بميات الملايين دون معرفتهما, وقالت مصادر في البنك أن كثير من العملاء تعرضوا لمثل هكذا سطو وبشكل متكرر في البنك, وعلى الرغم من ذلك عملت إدارة البنك على معاقبة موظفين في البنك رغم لا علاقة لهم بالموضوع فيما الجناة الحقيقيين مازالوا طلقا.

المصدر : خاص

Total time: 0.0739