أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بدء اجتماعات اللجنة الفنية الوزارية اليمنية –البلغارية بصنعاء

- عبدالفتاح اسماعيل

بدأت يوم امس بصنعاء اجتماعات اللجنة الفنية الوزارية اليمنية – البلغارية المشتركة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب ونائب وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري ايفو مارينوف.

تناقش اللجنة على مدى يومين آفاق تنمية وتوسيع التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات, وكذا استعراض مشروع الاتفاقية والبروتوكول الذي اعدته اللجنة التحضيرية للتوقيع في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة وكذا تقييم مستوى تنفيذ الاتفاقيات وبروتوكولات ومذكرات التعاون الموقعة بين البلدين .

وفي الاجتماع اشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية توسيع أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات التجارة والصناعة بما يخدم المصالح المشتركة.

وعبر عن تطلعه في ان تسهم هذه الاجتماعات في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين بما يرتقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة.. مشيرا الى اهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري والتي شهدت في الفترة الأخيرة تطور ملحوظ.

ولفت نائب وزير الصناعة والتجارة الى ضرورة تشجيع القطاع الخاص في البلدين على اقامة مشروعات مشتركة في المجالات الصناعية والزراعية والسمكية والخدمات السياحية وكذا ايجاد قنوات اتصال بين رجال الاعمال في البلدين الصديقين لأهميتها في زيادة التبادل التجاري والاستفادة من الخبرة البلغارية في مجال تنمية الصادرات وتحديث الصناعة وجذب الاستثمارات المباشرة وادارة وتسويق المناطق الصناعية ونقل التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن تسهيل حركة انسياب المبادلات التجارية وإزالة كافة الصعوبات التي تواجهها .

من جانبه اشار نائب وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري الى اهمية هذه الاجتماعات كونها ستفتح افاق رحبة بين البلدين وتعمق من علاقات التعاون الثنائية بينهما .

وأكد مارينوف حرص بلاده على فتح آفاقا جديدة للارتقاء مستوى التعاون بين البلدين في كافة المجالات.. مبديا رغبة بلغاريا في تطوير العلاقات التجارية وتوسيع الاستثمارات البلغارية في اليمن في مختلف القطاعات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين .

ولفت إلى اهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مما يساعد في التنمية الاقتصادية..مشيرا الى اهمية تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والصناعة والاغذية والسياحة والادوية والنقل البحري والطاقة واستخراج المياه وغيرها من المجالات .

المصدر : سبانت

Total time: 0.0661