أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعدة : مسلحو الحوثي ينفذون عدد من الإعتدائآت بحق أبناء المحافظة خلال إسبوع‎

- صعدة : محمد العبادي

جدد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة في بيان صحفي – تلق موقع "اخبار الساعة"نسخة منه - مطالبته باسترجاع مقره الكائن في "منطقة المركزي" وسط عاصمة المحافظة والذي اقتحمه مسلحو الحوثي بتاريخ 30/9/2012م وقاموا بالعيث بمحتوياته ومصادرتها ومنع العاملين منذ احتلاله وحتى اليوم.

و أكد إصلاح  صعدة إدانته و بشدة ما وصفه بـ"العمليات اللامسوؤلة التي تطال مقراته و مؤسساته بالمحافظة"، والتي كان آخرها ما أقدم عليه مسلحي الحوثي يوم أمس الأحد من اقتحام ومداهمة مقره الكائن بمنطقة قحزة للمرة الثانية .

و دعى إصلاح صعدة كلاً من رئيس الجمهورية و قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و منظمات المجتمع المدني إلى القيام بدورهم تجاه ما يرتكبه مسلحو الحوثي من إنتهاكات حقوقية بحق أبناء محافظة صعدة .

مستغرباً الصمت المطبق عليهم تجاه هذه الإنتهاكات بحق مواطني صعدة داعياً لهم إلى تشكيل لجنة حقوقية للتحقيق قي كل هذه الإعتدائىت اللامسؤله .

و حمل التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة جماعة الحوثي مسؤولية كل ما يترتب على تللك الاعتداءات مؤكداً رفضه للعنف بشكل أشكاله و تمسكه بحقه في مساءلة الجهة المنفذة حسب الطرق المناسبة والتي لا تتعارض مع الدستور والقوانين النافذة .

وكان مسلحو الحوثي

وكان مسلحو الحوثي بمديرية رازح قد أطلقوا النار يوم أمس على طفلين بمنطقة الغور وأرعبوهم بشدة وطاردوهم إلا انهم لا ذوا بالفرار منهم.

وفي نفس المديرية رازح قالت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي في منطقة  النظير  منعو مستثمر من تشغيل ماطور الكهرباء  في المنطقة كونه لا ينتمي للجماعة بحسب مصادر محلية .

وقالت المصادر ذاتها بأن المستثمر قد حصل على تصريح لذلك من قيادة الحوثيين بمنطقة ضحيان مديرية مجز إلا أن مسلحي الحوثي برازح مصرة على الرفض .

و في مديرية ساقين أقدم مسلحو الحوثي بقيادة ذي يزن يحي عوكي ألملقب ابو سيف على تهديد الشاب صخر محمد القداح احد خطبا مدينة ساقين و احد شباب الثورة بالمديرية حيث هددوه بالتصفية الجسدية في حال اختطب مره أخرى، مؤكداً له بقوله " لم نترك الزيديه يخطبوا فكيف نترككم وانتم سنه".

وفي منطقة بير جميع  التابعة لمديرية صعدة " عاصمة المحافظة " أقدم مسلحو الحوثي بقيادة  احمد المتوكل مدير مدرسة الوحدة بمدينة صعدة وبمساعدة أحد ضباط ادارة الأمن بالمحافظة على إقتحام الجامع الكبير في المنطقة والذي يقيمه أحد السلفيين ومنعوا  الاذان فيه و إقامة  الجمعة فيه من الإسبوع الماضي .

Total time: 0.904