أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

المنتخب اليمني يستأنف معسكره استعداداً لمواجهة البحرين

- صنعاء - العزي العصامي



استأنف المنتخب اليمني لكرة القدم أمس الجمعة بصنعاء تحضيراته لخوض الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا 2015م والتي تجمعه في السادس من فبراير المقبل مع نظيره البحريني في مدينة دبي التي اختارها الاتحاد اليمني لاستضافة مبارياته على أرضه نتيجة حظر "الفيفا" للمباريات الدولية في اليمن، وتأتي هذه المباراة ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات التي تضم أيضا العنابي القطري والمنتخب الماليزي .

وتولى المدرب اليمني سامي نعاش مساعد المدير الفني للمنتخب قيادة تدريبات المنتخب بانتظار عودة المدرب البلجيكي المثير للجدل في اليمن توم ساينت فيت الاثنين المقبل من إجازته التي يقضيها حاليا مع أسرته بعد مشاركة فاشلة في خليجي 21 بالمنامة أثارت استياء الجماهير اليمنية وانتقادات واسعة للمدرب الذي خذل اليمنيين بخطة دفاعية عقيمة لم تثمر حتى عن تسجيل هدف واحد , فيما يتغيب اللاعبون المحترفون عن قائمة المنتخب حاليا .

توم يرشح العنابي

وكان البلجيكي توم رشح العنابي القطري لانتزاع صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا وأكد ان المنتخب اليمني سينافس المنتخب البحريني على انتزاع بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة إلى الدور الثاني، معيداً إلى الأذهان التصريحات الصحفية الرنانة التي أثارها قبل خليجي 21 بالمنامة عندما وعد بأن يحقق المنتخب اليمني أول فوز له في البطولة الخليجية .

ولكنه فشل في قيادة المنتخب اليمني إلى تحقيق أي نتيجة إيجابية أو حتى تسجيل هدف شرفي بالمنامة، الأمر الذي جعل الاعلام الرياضي يطلق عليه " المدرب ابو هجمة " على خلفية عجز لاعبي المنتخب عن قيادة هجمة واحدة ناجحة بعد اعتماده على الدفاع ثم الدفاع ثم الدفاع ، فيما كشف نجم المنتخب اليمني المستبعد علاء الصاصي في تصريحات صحفية مؤخرا أن اللاعبين لن يتمكنوا من تحقيق أي هدف لأنهم لم يتدربوا على الأداء الهجومي مطلقا.

لقاء على موقع "الفيفا"

وكان الموقع الرسمي للفيفا أجرى لقاء مطولا مع المدرب البلجيكي خلال منافسات خليجي 21 بالمنامة , واصل خلاله تصريحاته الرنانة وإطلاق وعوده التي لم يتحقق منها شيء، بعد أن سجل المنتخب اليمني 12 هزيمة تحت قيادة هذا المدرب دون تحقيق أي نتيجة إيجابية في المباريات الرسمية والتجريبية معتمدا على عناصر دفاعية فقط . وأكد توم لموقع الفيفا أنه مرتاح لقرعة تصفيات كأس آسيا وان بإمكان المنتخب اليمني الفوز على نظيره البحريني والماليزي فيما رشح العنابي لصدارة المجموعة .

وقال سبق لنا أن واجهنا البحرين ببطولة غرب آسيا ولدينا فرصة للمنافسة مع البحرين وعلى أرضنا يجب علينا الفوز عليهم، فيما ستكون المباراة الثانية أمام ماليزيا الذي قدمت مستويات جيدة وأتوقع أن نفوز عليهم. ووصف مواجهة المنتخب القطري بأنها ستكون مواجهة مميزة بالنسبة له حيث سبق له العمل لعامين في الدوحة وهو يعرف الكثير من الأشخاص هناك.
 

Total time: 0.0568