أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"سياج" تطالب الرئيس بإخراج المعسكرات من المدن وتحويل أراضيها مرافق لخدمة الطفولة‎

- صنعاء

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة الاخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتحمل مسؤوليته الوطنية والتاريخية بنقل المعسكرات ومخازن الأسلحة التابعة لها إلى خارج العواصم والمدن اليمنية لتجنيب السكان المدنيين جحيم الانفجارات التي تكررت بشكل مخيف خلال الآونة الأخيرة.

ودعت "سياج" في بلاغ صحفي صادر عنها النيابة العامة لفتح تحقيق حول أسباب انفجار مستودع السلاح في اللواء 25 ميكا بمديرية عبس - حجة صباح اليوم الخميس وتقديم المتورطين للعدالة ومعالجة الجرحى وتعويض أولياء القتلى.

وكان انفجار مخازن السلاح قد نتج عنه مقتل الطفلين "محمد" و"مستشار" طاهر مهدي لطف جراء سقوط صاروخ "كاتيوشا" من المستودع على منزلهم الواقع في مدينة عبس القريبة من المعسكر إضافة إلى عدد من الجرحى والمصابين.

وتمنت "سياج" من رعاة المبادرة الخليجية والمانحين مساندة هذه الدعوة التي تمثل مطلباً وطنياً سبق وأن دعت اليه بعض القوى السياسية والمدنية حيث سيساهم تبنيها سياسياً وتخصيص التمويل اللازم لتحويلها إلى مرافق لخدمة الطفولة في توفير حياة آمنة ومستقرة للطفولة في ابعاد مخاطر حقيقية كامنة في أوساط السكان المدنيين وتهدد حياتهم بشكل دائم.

Total time: 0.0567