أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خدمة يمن نت للانترنت تدفن المواهب اليمنية (امثله ونماذج)

لقطة من احد برامج على الطاير في اليوتيوب
- عبد الكريم الحزمي - خاص

تساعد خدمة يمن نت الرديئه للانترنت في دفن المواهب اليمنية الطامحة الى نشر ابداعاتها عبر الانترنت.

ومما يساعد في دفن المواهب اليمنية سرعة الانترنت وحجم التنزيلات ورفض دعوات الناشطين لتحسين خدمة الانترنت بحجج واهية منها ان حميد الأحمر يقف خلف هذه الدعوات والمطالب المنادية بتحسين الأنترنت.

مثال للفشل: يضطر منتجوا الافلام في اليمن الى رفع افلامهم وانتاجاتهم الفكرية في موقع اليوتيوب بدقة ضعيفة مما يفقد العمل الانتاجي جماله وفكرته في اخراج عمل رائع ومشاهدة صور واضحة من أعمالهم مما يساعد في نشر مواهبهم والسبب بطء سرعة الانترنت والوقوف لساعات طويلة في رفع ملف واحد حجمة لا يزيد عن المائة ميجا كمثال وبحجم مضغوط وصور مكسرة مما يؤثر سلباً في نشر المواهب.

مثال ثاني للمعاناة:الطالب اليمني الراغب بالتعلم لا يمكنه مشاهده الفيديوهات التعليمية على الانترنت (خايف من رصيده بالانترنت بايخلص في اليوتيوب) وايضا لا يمكنه مشاركة المعرفة مع الأخرين وكما ان المادة اليمنية على الانترنت ضعيفة وقليلة بسبب عدم أنتشار الانترنت في اليمن ايضا.

مثال آخر للنجاح .. فريق على الطاير والذين كونوا قناة على اليوتيوب منها قاموا من خلالها بأنتاج اعمال رائعة في المملكة العربية السعودية تعالج مشاكل المجتمع حيث تصل مشاهدات العمل الواحد لبعض المقاطع من  اثنين الى  ثلاثة مليون مشاهدة .. بينما في اليمن لا تتجاوز الآلاف  :(

لمن لا يعرف فريق على الطاير مؤسسين قناة على الطاير في اليوتيوب شباب مبدعين والملفت ان اغلبهم مغتربين يمنيين منهم صاحب الفكرة (عمر حسين) ومؤسس القناة .. طبعا انهالت عليهم العروض بعشرات الملايين السعودية لكنهم أصروا على الاستمرار بعملهم وانتاج اعمال تعالج مشالك المجتمع.

على الطاير: برنامج كوميدي يقدمه عمر حسين ويشارك في تقديمه احمد فتح الدين والذي ينظر إلى الأحداث والأخبار والشائعات بنظرة مختلفة "نوعاً ما" تمكننا من الضحك على أنفسنا.

مؤخرا وصل متابعي قناة على الطاير في اليوتيوب الى نصف مليون مشترك بينما تصل مشاهدات الفيديو من مليون الى ثلاثة مليون مشاهدة ..

فريق على الطاير:

- تقديم: عمر حسين
- اخراج: على العطاس
-المنتج: راكان فلمبان
-المنتج التنفيذي: عبد الله مندو
مدير الانتاج: محمد عبد الواحد
فريق الكتابة:
لمى صبري
عمر باهبري
منيرة التعيبي
شهد حمدان
احمد فتح الدين
 

والسؤال هنا .. متى ستحسن يمن نت من أداء خدماتها لتتحسن معها أحلام المبدعين والمواهب اليمنية؟؟!!

تعليقات الزوار
1)
Ammar -   بتاريخ: 25-02-2013    
احد اهم المعوقاتة التي توجه المبدعين والطالب

Total time: 0.0502