آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

على محسن يُفرج عن ثلاثة معتقلين في الفرقة منذ 2006

على محسن يُفرج عن ثلاثة معتقلين في الفرقة منذ  2006

اخبار الساعة - أ.ش.أ   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أفرج اللواء علي محسن الأحمر عن 3 معتقلين من أبناء محافظة أبين جنوب اليمن كان يعتقلهم في السجن التابع للفرقة الأولى مدرع بصنعاء.

 

وقال المصدر إن كلا من محمد أحمد مسعود مطعم رائد في الجيش وعبد الله احمد مسعود مطعم نقيب في الجيش وعبد الله احمد مسعود مطعم معلم تم إطلاق سراحهم من سجن بمعسكر الفرقة الأولى مدرع بعد اعتقال دام ست سنوات كاملة.

 

وقد أمر اللواء الأحمر بالإفراج عن الأقارب الثلاثة عقب صدور قرار جمهوري بتحويل مقر معسكر الفرقة إلى حديقة عامة.

 

وتعود واقعة اعتقال الأقارب إلى عام 2006 حينما اتهموا من قبل اللواء علي محسن الأحمر بالتصرف بكميات من الأسلحة تم تخزينها بأحد المخازن التابعة للواء الأحمر بمدينة مودية.

 

ورغم تقديم هؤلاء المعتقلين إلى محكمة بمحافظة أبين وإصدارها حكم ببراءتهم إلا أن اللواء الأحمر أمر بنقلهم إلى صنعاء حيث أودعوا سجن خاص بالفرقة منذ أواخر عام 2006 وحتى اليوم.

 

وظلت قضية اعتقال هؤلاء رهن الكتمان وبعيدة عن منظمات حقوق الإنسان رغم معرفة جميع أهالي مدينة مودية بها حيث تعد من أشهر قضايا الاحتجاز المعروفة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1942