آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

على محسن يُفرج عن ثلاثة معتقلين في الفرقة منذ 2006

على محسن يُفرج عن ثلاثة معتقلين في الفرقة منذ  2006

اخبار الساعة - أ.ش.أ   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أفرج اللواء علي محسن الأحمر عن 3 معتقلين من أبناء محافظة أبين جنوب اليمن كان يعتقلهم في السجن التابع للفرقة الأولى مدرع بصنعاء.

 

وقال المصدر إن كلا من محمد أحمد مسعود مطعم رائد في الجيش وعبد الله احمد مسعود مطعم نقيب في الجيش وعبد الله احمد مسعود مطعم معلم تم إطلاق سراحهم من سجن بمعسكر الفرقة الأولى مدرع بعد اعتقال دام ست سنوات كاملة.

 

وقد أمر اللواء الأحمر بالإفراج عن الأقارب الثلاثة عقب صدور قرار جمهوري بتحويل مقر معسكر الفرقة إلى حديقة عامة.

 

وتعود واقعة اعتقال الأقارب إلى عام 2006 حينما اتهموا من قبل اللواء علي محسن الأحمر بالتصرف بكميات من الأسلحة تم تخزينها بأحد المخازن التابعة للواء الأحمر بمدينة مودية.

 

ورغم تقديم هؤلاء المعتقلين إلى محكمة بمحافظة أبين وإصدارها حكم ببراءتهم إلا أن اللواء الأحمر أمر بنقلهم إلى صنعاء حيث أودعوا سجن خاص بالفرقة منذ أواخر عام 2006 وحتى اليوم.

 

وظلت قضية اعتقال هؤلاء رهن الكتمان وبعيدة عن منظمات حقوق الإنسان رغم معرفة جميع أهالي مدينة مودية بها حيث تعد من أشهر قضايا الاحتجاز المعروفة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2909