أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة : المرحلة الراهنه تشهد تحسنا كبيرا وملحوظا على كافة الصعد

- خاص

أكد الاستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أن المرحلة الحالية تشهد انفراجاً وتحسناً ملحوظاً على كافة الصُعُد مما يسهل العمل في مجال تعزيز التبادل والعلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين بلدنا اليمن وجمهورية مصر العربية في تبادل تجارة المنتجات لما من شأنه خدمة المواطنين ورجال المال والأعمال في البلدين . وقال صلاح خلال اللقاء الموسع الذي نظمته الغرفة التجارية والصناعية بألامانة بالتنسيق مع السفارة المصرية مكتب التمثيل الجاري بصنعاء اليوم وضم رجال الأعمال اليمنيين ووفد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية  بأن الصادرات السلعية اليمنية تعتمد على المساندة والتعاون المصري في تسويقها بالأسواق الإقليمية والدولية ، مشيرا الى أن المؤشرات الإحصائية للتبادل التجاري اليمني المصري خير دليل على تصاعد العلاقات الثنائية والتعاون التجاري والشراكة الاستثمارية بين رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين والمصريين

حضر اللقاء الموسع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وليد عبد الرحمن عثمان والوزير التجاري المفوض ومدير مكتب التمثيل التجاري بسفارة جمهورية مصر العربية بصنعاء محمد بكري عجمي .

وأستعرض اللقاء محاور البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون الفني الذي تم التوقيع عليها مؤخراً بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بصنعاء مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية . واحتوى البرنامج التنفيذي على العديد من مجالات التعاون بين اليمن ومصر في مجال اصدار شهادات المطابقة للمنتجات المصرية المصدرة إلى اليمن والتدريب والتأهيل للكوادر اليمنية ومجال الفحوصات والاختبارات .

من جهته ، أكد السفير المصري بصنعاء أشرف عقل حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليمن في مجال الصادرات والواردات وتذليل الصعوبات التي تقف عائقاً أمام تحقيق النهضة الاقتصادية المطلوبة في البلدين الشقيقين .

الى ذلك ، أوضح المهندس محمد سليمان شفيق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية أن لقائهم مع قيادة وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة يعد بمثابة حافز كبير لتنفيذ اتفاقية البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون الفني بين الجانبين التي تسعى لخدمة ومصلحة المستثمرين والمستهلكين بشكل عام .

تخلل اللقاء استعراض بنود اتفاقية البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون الفني ومحاورها الثلاثة الرئيسية المتمثلة بالفحص الاختياري والفحص المسبق والاعتراف بشهادات المطابقة وقواعدها لضمان العمل وفقاً لآلية سهلة وميسرة تخدم التجار والمستثمرين من الجانبين في مختلف المجالات ، وطرح رجال الأعمال اليمنيين العديد من التساؤلات والاستفسارات حول آلية تنفيذ البرنامج التجاري المُبرم بين البلدين.

Total time: 0.0565