أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رحب بالإفراج عن 6 منهم وطالب بتعويضهم ومحاكمة معتقليهم: مجلس معتقلي الثورة يدعو إلى وقفة غداً أمام منزل الرئيس للمطالبة بالإفراج عن البقية

- على العوارضي

رحب المجلس العام لمعتقلي الثورة الشبابية بالإفراج الأخير عن 6 ثوار بعد نحو عامين من الاعتقال التعسفي، مطالباً في الوقت ذاته بمحاكمة معتقليهم وتعويضهم التعويض العادل عن كل ما لحقهم من أضرار وخسائر خلال هذه المدة.

ودعا المجلس كافة أحرار وحرائر اليمن إلى المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية المقرر إقامتها صباح غد الخميس أمام منزل رئيس الجمهورية بصنعاء للمطالبة بسرعة الإفراج عن باقي المعتقلين والمخفيين الثوار دفعة واحدة وليس بالتقسيط.

وقال رئيس المجلس عبدالكريم ثعيل ، أن أسر وأهالي الثوار المعتقلين والمخفيين قسرياً الذين لم يتم الإفراج عنهم وعدد من شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني سيشاركون غداً في الوقفة الاحتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية.

يذكر أن أجهزة الأمن قد أفرجت أمس الثلاثاء على أربعة من شباب الساحات معتقلين ومخفين قسريا لأكثر من 20 شهراً على ذمة تفجير جامع النهدين بدار الرئاسة الذي ثبت عدم وجود أي علاقة لهم بالحادث ، في حين تم الإفراج اليوم الأربعاء عن اثنين آخرين من شباب الثورة اعتقلوا بنفس التهمة وهم (حسن الثلايا، وحجاب وهبان).

Total time: 0.0572