آخر الأخبار :
فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مواطنون يكشفون:تعرض سجناء بمركزي الأمانة للتعذيب والتعسف والإهانة ومواجهة انتهاكات غير مسبوقة

مواطنون يكشفون:تعرض سجناء بمركزي الأمانة للتعذيب والتعسف والإهانة ومواجهة انتهاكات غير مسبوقة

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 09-11-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

شكا عدد أهالي السجناء المحتجزين في السجن المركزي بالعاصمة اليمنية صنعاء – ما وصفوة بتعرض أقاربهم للتعذيب والانتهاكات والتعسف والمعاملة المهينة وعدم مراعاة أدنى مبادئ التعامل الإنساني والأخلاقي والقانوني- وذلك من قبل القائمين على السجن.

وأكد الأهالي في شكواهم الموجهة إلى نائب رئيس مجلس النواب الشيخ حمير الأحمر حصل"أخبار الساعة"على نسخة منها - أن ما يتعرض له أقاربهم داخل أروقة السجن المركزي يعد مخالفة صريحة وواضحة للقانون والدستور وكل التشريعات العالمية التي كفلت حق السجين وكرامته.

وسرد الأهالي الذين ينتمون إلى مديرية "عتمة"محافظة ذمار- في شكواهم الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء والمتمثلة في "الاستفزاز والتهديد من قبل بعض أفراد شرطة السجن بصورة شبه يومية - منع أي شخص من زيارة السجناء دون أي مسوغ قانوني – القيام بعزلهم في زنازن انفرادية وممارسة كافة الضغوطات النفسية عليهم – حرمانهم من الطعام والشراب حيث لا يمنح الواحد منهم سوى نصف وجبة في اليوم وهو الأمر الذي لم يشهده أي سجن في العالم – تعمد التحرش بهم واستفزازهم ومحاولة استدراجهم للدفاع عن أنفسهم بهدف تبرير وتغطية ما يرتكب ضدهم من انتهاكات تحت أي ذريعة ، تصل في بعض الأحيان إلى مصادرة الفراش".

وكشف أهالي السجناء وهم " الشيخ عبدالصمد ناجي الصمدي – والشيخ ناجي حفظ الله الجابري - وصدام علي مصلح الجابري - وفاضل مسعد مصلح الجابري - وعادل مقبل مصلح الصمدي"- عن تعرض أحد السجناء ويدعى (عبدالملك مقبل مصلح الصمدي) لاعتداء سافر من قبل حراس السجن في أحد أيام شهر رمضان الماضي وهو صائم حيث فوجئ بأحد الجنود متنكر بزي مدني يدخل علية وباشر بإختلاق مشكلة معه ليقوم بعدها بتقييد السجين إلى خلف ظهره واقتاده من عنبره إلى مكتب مدير السجن وقبل أن يصل إلى المدير فوجئ بأحد الجنود يركله من الخلف بطريقة وحشية ليسقط على إثرها على الأرض مقيداً وفاقدا للوعي والدماء تنزف من وجهة بغزارة حيث تم إسعافه بعد ذلك إلى عيادة السجن التي مكث يتلقى العلاج فيها قرابة أسبوع.

وطالب الأهالي في شكواهم التي وصفوها بـ"صرخة استغاثة" نائب رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس عموماً بسرعة تشكيل وتكليف لجنة للنزول إلى السجن وتلمس حقيقة ما تجري فيه من انتهاكات عن قرب والتحقيق مع الجناة من حراس ومسئولي السجن وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين منهم- ورفع الظلم والحصار الواقع على السجناء ووضع حد لما يلاقونه من انتهاكات مخالفة للشرع والقانون.

وكانت السلطات الأمنية بأمانة العاصمة ألقت القبض على سبعة من أهالي مخلاف "السمل" مديرية "عتمة" وهم : "رشيد حفظ الله الجابري - وماجد حفظ الله الجابري - وعبدالملك مقبل مصلح - وحرب سعيد الجابري - وجمال عبدالله سعيد - وعبده مسعد مصلح - ومجاهد سعيد الجابري"- قبل خمس سنوات على خلفية مقتل احد أهالي المنطقة يدعى "يحيى الراعي" أثناء ما كان متواجدا في منزلة بمنطقة مذبح ..حيث ضل المتهمون محتجزين في سجن البحث الجنائي طيلة سنة ونصف, وحتى بعد أن تولت النيابة والمحكمة التحقيق في القضية.. ليتم بعد ذلك إحالتهم إلى السجن المركزي حيث لا يزالون قابعين فيه حتى اليوم.. وسبق وصدر حكم ابتدائي في القضية قضى بإلزام المتهمين السبعة بدفع دية المجني علية ..وحاليا القضية في محكمة استئناف شمال الأمانة وقد تم حجزها للحكم. 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4237