آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المحكمة الإدارية تلزم رئيس قناة اليمن الفضائية بالمثول أمامها الثلاثاء القادم

المحكمة الإدارية تلزم رئيس قناة اليمن الفضائية بالمثول أمامها الثلاثاء القادم

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 30-04-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

رفضت المحكمة الإدارية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم الدفع المقدم من رئيس قطاع التلفزيون بقناة اليمن الفضائية حسين باسليم في القضية الإدارية رقم( 179 ) والمرفوعة ضده من قبل نائب مدير عام الأخبار بالقناة توفيق الشرعبي والمخرجة التلفزيونية نورية الحرازي .

وألزمت المحكمة في جلسة اليوم الثلثاء برئاسة القاضي بدر الجمرة ألزمت رئيس قطاع التلفزيون باسليم الرد على الدعوة المقدمة بعد أن أراد التنصل من الحضور والمثول أمام القضاء. 

وفي أول تعليق له على قرار المحكمة اليوم أكد محامي المدعين المحامي فيصل المجيدي أن القضاء حق من حقوق المواطن ولايجوز لأحد التهرب من أحكامه، وكل القرارات تخضع لرقابة القضاء مشيراً إلى أن موظفي قناة اليمن الفضائية الذين منعوا من دخول العمل بموجب إجراء تعسفي من قبل رئيس القناة قد كسبوا الجولة الأولى من القضية بعد أن ألزمت المحكمة باسليم بالرد على الدعوى.

وإعتبر المحامي المجيدي قرار المحكمة اليوم تدشين لمرحلة جديدة في بناء الدولة اليمنية الحديثة وفرض رقابة  القضاء والقانون على كافة القرارات والإجراءات الإدارية سواء كانت صادرة عن القيادات الدنيا في الإدارات وحتى العليا في الدولة بما في ذلك قرارات رئيس الجمهورية.

هذا وقد حددت المحكمة الإدارية الثلثاء المقبل موعداً ألزمت بموجبه رئيس قناة اليمن الفضائية حسين باسليم بالرد على الدعوة المقدمة ضدة من قبل الإعلاميين الممنوعين من دخول العمل في القناة بموجب الإجراء الإداري التعسفي الذي إتخذه باسليم ضدهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1838