آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

خيرت المبلَّغ عنهم بين العودة أو البحث عن كفيل: وزارة "العمل" السعودية تطالب العمالة بعدم الخضوع لابتزاز «الكفلاء الجشعين»

خيرت المبلَّغ عنهم بين العودة أو البحث عن كفيل: وزارة "العمل" السعودية تطالب العمالة بعدم الخضوع لابتزاز «الكفلاء الجشعين»

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 30-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

طالبت وزارة العمل المقيمين الراغبين في تصحيح أوضاعهم بعدم دفع مبالغ مالية، لما وصفتهم بالكفلاء الجشعين، مؤكدة أنه سيتم نقل الكفالة رغما عنهم، فى حال كانوا في النطاقات غير الآمنة، خاصة عندما يكون هناك كفيل جديد في النطاقين الأخضر أو الممتاز.

أكد ذلك لـ «عكاظ» مصدر مطلع في وزارة العمل، وقال «إن التسهيلات المقبلة تسمح بنقل الكفالة مع تغيير المهنة على أن يلي ذلك إصدار رخصة العمل، وتجديد الإقامة». وأشارت إلى إمكانية تجديد الإقامة قبل انتهائها بثلاثة أشهر، كما يمكن استخراج تأشيرة خروج نهائي والإقامة منتهية، فضلا عن إمكانية نقل الكفالة دون طلب جواز السفر.

وكشف المصدر عن آلية تصحيح أوضاع العمالة المبلغ عنها بالهروب، مشيرا إلى أن الآلية الجديدة تتم عبر خيارين: الأول العودة إلى الكفيل، أو إحضار كفيل جديد في النطاق الأخصر أو الممتاز، وفي الحالتين سيتم إلغاء بلاغ الهروب. وأشار المصدر إلى أن مشكلة كفالة المعلمات في المدارس الأهلية لاتزال قيد الدراسة.

وكانت قد برزت شكاوى متكررة في الآونة الآخيرة للعمالة الوافدة، نتيجة مطالبة بعض الكفلاء بمبالغ مالية حتى يتم نقل كفالتهم أثناء مهلة تصحيح أوضاع المخالفين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10994) قراءة
تعليقات الزوار
1)
محمد علي مصطفي -   بتاريخ: 05-11-2013    
بسم الله . أنا عندي مشروع أن شاء الله سوف يرفع من رصيد البورصه السعوديه وهو مشروع تداول المستلزمات الطبيه في الصيدليات بصناعه سعوديه ولاكن اريد كفيل والله علي ما اقوله شهيد ... 01148001523

Total time: 0.1166