آخر الأخبار :
السعودية: حقيقة إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة إلى المملكة ! روسيا ترد على تهديدات واشنطن لمصر بخصوص مقاتلات "سوخوي-35" اكتشاف "كارثة" تحت بطن امرأة حامل حزام يافع يضبط اسمدة سامة ومحظورة مغطاة بفاكهة الحبحب المليونير المثير للجدل.. اشترى ناديا وأقال مدربه وتعاقد مع 15 لاعبا في يوم واحد صحيفة إماراتية تكشف مفاجأة من العيار الثقيل.. وتكشف سبب استهداف مقر وزارة الدفاع بمأرب أسعار الذهب تنخفض وسط شهية للمخاطرة بفعل الآمال في اتفاق أمريكي صيني (الاسعار في اليمن) وكما توقع «اخبار الساعة» .. بداية ارتفاع للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الجمعة 15 نوفمبر 2019م) في ضربة موجعة.. مقتل القيادي الحوثي «ابو سليمان» و «ابو حسن» (صورة) الإنتقالي يعلن بدء تنفيذ بنود اتفاق الرياض عمليا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هادي: 4 آلاف جندي وضابط قتلوا في حروب صعدة.. ولا صالح أو شباب الثورة تغلبوا على الآخر

الرئيس اليمني خلال لقائه بالصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان، الأربعاء 8 مايو 2013
الرئيس اليمني خلال لقائه بالصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان، الأربعاء 8 مايو 2013

اخبار الساعة - يوسف عجلان   | بتاريخ : 13-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الثورة الشعبية التي اندلعت عام 2011 أدت إلى توازن قوى لم يتمكن منها أي من الطرفين، المؤيد والمعارض للنظام آنذاك، من التغلب على الآخر، كاشفاً عن حجم خسائر الجيش خلال حروب صعدة.

 

وأضاف خلال لقائه بالكاتب الأمريكي توماس فريدمان وبثت قناة اليمن الرسمية مجريات اللقاء «لا علي عبدالله صالح تمكن من القضاء على الثورة الشبابية، ولا الشباب تمكنوا من القضاء على علي عبدالله صالح».

 

وأشار إلى أن بدء صياغة المبادرة الخليجية التي وقعت بين الأطراف السياسية في اليمن كان في شهر يونيو 2011، واستمر لأكثر من ستة أشهر، عندما توجت بالتوقيع عليها في 22 نوفمبر 2012.

 

وتابع «كل طرف لم يتنازل للطرف الآخر، والشعب اليمني وصل إلى طريق مسدود وشعر بالملل من استمرار تلك الأحداث، فلا كهرباء ولا ماء والطرق منقطة والمستشفيات مغلقة، ما دفعنا للتوقيع على المبادرة للخروج من هذا النفق».

 

وكشف عن مقتل أكثر من أربعة آلاف جندي وضابط من قوات الجيش اليمني وجرح آلاف آخرين في حروب صعدة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين المسلحة خلال السنوات الماضية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2065