آخر الأخبار :
"آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله ! صورة منخفض مداري بالقرب من عمان واليمن التقطت حديثاً أكثر من 20 مدنياً قتيلا وجريحا بقصف حوثي في مدينة الحديدة دولة عظمى تتجه لفتح تحقيق في اختيار كرمان بـ"فيسبوك" تحذير من منظمة الصحة العالمية من توقف خدمات الرعاية الطبية في اليمن اندلاع معارك عنيفة في صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

هادي: 4 آلاف جندي وضابط قتلوا في حروب صعدة.. ولا صالح أو شباب الثورة تغلبوا على الآخر

الرئيس اليمني خلال لقائه بالصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان، الأربعاء 8 مايو 2013
الرئيس اليمني خلال لقائه بالصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان، الأربعاء 8 مايو 2013

اخبار الساعة - يوسف عجلان   | بتاريخ : 13-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الثورة الشعبية التي اندلعت عام 2011 أدت إلى توازن قوى لم يتمكن منها أي من الطرفين، المؤيد والمعارض للنظام آنذاك، من التغلب على الآخر، كاشفاً عن حجم خسائر الجيش خلال حروب صعدة.

 

وأضاف خلال لقائه بالكاتب الأمريكي توماس فريدمان وبثت قناة اليمن الرسمية مجريات اللقاء «لا علي عبدالله صالح تمكن من القضاء على الثورة الشبابية، ولا الشباب تمكنوا من القضاء على علي عبدالله صالح».

 

وأشار إلى أن بدء صياغة المبادرة الخليجية التي وقعت بين الأطراف السياسية في اليمن كان في شهر يونيو 2011، واستمر لأكثر من ستة أشهر، عندما توجت بالتوقيع عليها في 22 نوفمبر 2012.

 

وتابع «كل طرف لم يتنازل للطرف الآخر، والشعب اليمني وصل إلى طريق مسدود وشعر بالملل من استمرار تلك الأحداث، فلا كهرباء ولا ماء والطرق منقطة والمستشفيات مغلقة، ما دفعنا للتوقيع على المبادرة للخروج من هذا النفق».

 

وكشف عن مقتل أكثر من أربعة آلاف جندي وضابط من قوات الجيش اليمني وجرح آلاف آخرين في حروب صعدة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين المسلحة خلال السنوات الماضية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2007