آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سرب كبير من الجراد يغزو اليمن قادماً من السعودية

 سرب كبير من الجراد يغزو اليمن قادماً من السعودية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-06-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
قالت وزارة الزراعة والري اليمنية إن سرب كبير من الجراد الصحراوي ذو اللون الأحمر (غير الناضج) وصل اليوم إلى مديرية كتاف بالبقع محافظة صعدة قادماً من المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة سبأ عن وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم قوله أن سرب الجراد تم مشاهدته متجهاً الى مديرية الصفراء بمناطق ( رهوان ، نشور , آل سالم ) بصعدة ، كما شوهد سرباً صغيرا في مديرية اليتمة محافظة الجوف.

وأوضح أن الوزارة ستقوم بمراقبة تحركات الجراد واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشاره خاصة وان مناطق المرتفعات الجبلية تشهد بداية موسم زراعي .

وأشار إلى أن فرق المسح والترصد التابعة للمركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي وفرق المسح والترصد التابعة لمكاتب الزراعة بمحافظات حضرموت وشبوة ومأرب استكملت الأربعاء الماضي المرحلة الأولى من المسح والترصد للجراد في تلك المحافظات.

ولفت إلى أن نتائج المسح تشير الى توفر البيئة المناسبة لتكاثر الجراد والمتمثل في وجود رطوبة عالية وتربة ذات غطاء نباتي كثيف ، ما يدعوا الى تكثيف أنشطة المراقبة لتكاثر الجراد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4249