آخر الأخبار :
ترامب يعين أمريكية من أصول أردنية مستشارة للأمن الداخلي مرسوم عماني بتعديل النشيد الوطني وسائل إعلام: شركة أمريكية تطور لقاحا ضد فيروس كورونا لأول مرة في ووهان الصينية.. معدلات الشفاء من "كورونا" أكثر من الإصابات الجديدة تحذير شديد من اتباع نظام غذائي على النمط الغربي.. هذا ما سيحدث لك ! أول تعليق لمحافظ الجوف على استشهاد نجله صادق العكيمي (فيديو) دويد يكشف عن تطور خطير في الحديدة قرقاش يعلق على إجلاء الطلبة اليمنيين من الصين انفجار في عدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى اتصال مباشر من الرئيس هادي بمحافظ الجوف.. بعد مقتل نجله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سرب كبير من الجراد يغزو اليمن قادماً من السعودية

 سرب كبير من الجراد يغزو اليمن قادماً من السعودية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-06-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
قالت وزارة الزراعة والري اليمنية إن سرب كبير من الجراد الصحراوي ذو اللون الأحمر (غير الناضج) وصل اليوم إلى مديرية كتاف بالبقع محافظة صعدة قادماً من المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة سبأ عن وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم قوله أن سرب الجراد تم مشاهدته متجهاً الى مديرية الصفراء بمناطق ( رهوان ، نشور , آل سالم ) بصعدة ، كما شوهد سرباً صغيرا في مديرية اليتمة محافظة الجوف.

وأوضح أن الوزارة ستقوم بمراقبة تحركات الجراد واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشاره خاصة وان مناطق المرتفعات الجبلية تشهد بداية موسم زراعي .

وأشار إلى أن فرق المسح والترصد التابعة للمركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي وفرق المسح والترصد التابعة لمكاتب الزراعة بمحافظات حضرموت وشبوة ومأرب استكملت الأربعاء الماضي المرحلة الأولى من المسح والترصد للجراد في تلك المحافظات.

ولفت إلى أن نتائج المسح تشير الى توفر البيئة المناسبة لتكاثر الجراد والمتمثل في وجود رطوبة عالية وتربة ذات غطاء نباتي كثيف ، ما يدعوا الى تكثيف أنشطة المراقبة لتكاثر الجراد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2021