أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الكشف عن موعد وصول نسيم حميد، اليمن تؤكد استعدادها لاستضافة بطولة اليمن للملاكمة العربية للمحترفين

- مجيد الضبابي

 أفتتح الأستاذ / معمر الارياني وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين المؤتمر الخاص بالبطولة على قاعة 22 مايو الصالة المغلقة .

وفي المؤتمر الصحفي أكد وزير الشباب والرياضة  ان البطولة مسئولية كل شخص بما ينبغي على الجميع تحسين صورة اليمن أمام الآخرين وهو واجب وطني علينا القيام به , مشيرا إلى استكمال الاستعدادات الخاصة لاستضافة البطولة    .

ونوه وزير الشباب والرياضة ان البطولة تأتي برعاية رئيس الجمهورية وتحت شعار نعم لمخرجات الحوار الوطني .

مثمنا بذات الوقت التغطية الإعلامية لبعض القنوات المحلية للبطولة متمينا مع الجميع الاهتمام بهذا الحدث الإعلامي الهام . مردفا أن البطولة تمثل أول لعبة تقام فيها بطولة عالمية في اليمن , ويكمن هدفنا في تحسين الصورة ورفع الحضر عن بلادنا في مجال كرة القدم .

كما تحدث وزير الشباب والرياضة في سياق كلمته بالحلبة التي صنعت بأيد يمنية بإشراف الاتحاد الدولي حيث أشاد بها فريق التفتيش الدولي وتكلفتها 10% من تكاليف أي حلبه أخرى وسيتم صناعة ثلاث حلبات أخرى .

من جانبه عبر الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد العالمي للملاكمة العربية في فخره بأن يكون أصله من اليمن كون اليمن أصل العرب , متطرقا إلى الخطوات التي صحبت التحضر للبطولة , مشيرا إلى أهمية البطولة وما ستمثله من فاتحة خير لليمن لاستضافة بطولات عالمية قادمة .

بدوره أوضح الشيخ علي البكري رئيس الشركة المنظمة للبطولة أن ثقافة الشراكة بين القطاع العام والدولة لاتزال قاصرة سواء فيما يخص رعاية الأنشطة الرياضية او غيرها من الأعمال  مع  منظمات المجتمع المدني , مضيفاً ان الهدف الأسمى من إقامة البطولة دعم العملية السياسية في اليمن  هو دعم الحوار الوطني ومخرجاته ولابد ان تكون كل أنشطتنا لدعم المرحلة الراهنة .

من جهته الزميل / أحمد المسيبلي المسئول الإعلامي للبطولة ومدير الحوار كشف في سياق تقديمه عن موعد وصول الملاكم اليمني العالمي البرنس حميد كشميم وتحديد صباح السبت القادم , مشيدا بذات الوقت بوزارة الإعلام بمنح البطولة إشارة البث مجاناً للقنوات الفضائية .

كما أعلن مسئول اللجنة الإعلامية في المناسبة عن تدشين الموقع الخاص بالبطولة على الرابط (ye.fibaboxing.com ) إضافة إلى صفحة الفيس بوك (www.facebook.com/ye.fibaboxing ) واليوتيوب (www.youtube.com/user/Sportsyemen1 ) , مثمنا بذات الوقت بالجهود التي يبذلها الفريق الإعلامي الخاص بالمركز الإعلامي للبطولة للتواصل مع مختلف الوسائل الإعلامية .

وتمنى البكري في سياق كلمته أن يكون للقطاع الخاص دور وعامل أساسي ليس مع وزارة الشباب والرياضة فقط بل مع المجتمع في كل شرائحه والمنظمات المدنية والخيرية .

المؤتمر الصحفي شهد العديد من المناقشات والمداخلات الصحيفة التي أوضحت تاريخ البطولة وماهيتها , إضافة إلى العديد من التساؤلات التي أجاب عنها فريق المؤتمر الصحفي بكل حيادية وشفافية .

حضر فعالية المؤتمر الصحفي الدكتور خالد عبد الكريم ممثل رئاسة الجمهورية  والأستاذ عبد الحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة , إضافة إلى رئيس الاتحاد اليمني للملاكمة محمود جميع وعدد من المهتمينو الرياضيين وممثلي الوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها .

Total time: 0.0554