آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

يبحر أسطول صيني مكون من سبع سفن في المياه المحيطة بجزر دياويو المتنازع عليها مع اليابان، وذلك قبل يوم واحد من حلول ذكرى ضم اليابان لجزء من الجزر.

وقال ناطق باسم خفر السواحل الياباني: إن الأسطول الصيني هو الأكبر الذي شوهد قرب الجزر - التي يطلق اليابانيون عليها اسم سنكاكو - منذ إبريل الماضي عندما رصدت ثماني سفن صينية في المياه المحيطة بالجزر.

وقال الإعلام الصيني الرسمي نقلاً عن دائرة إدارة البحار قولها: إن الأسطول يقوم بالدورية رقم 59 في مياه الجزر منذ ضمتها اليابان رسميًّا في سبتمبر من العام الماضي.

وجاء في تقرير نشرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء: إن السفن الصينية اقتربت من الجزر إلى مسافة 0,28 ميلاً بحريًّا في عدة مناسبات في الأشهر الـ 12 الأخيرة.

وقال خفر السواحل الياباني: إن السفن الصينية دخلت المياه الإقليمية اليابانية في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء.

ويخشى المراقبون أن يؤدي النزاع حول الجزر التي تحوي المياه المحيطة بها الكثير من الموارد الطبيعية إلى اندلاع نزاع مسلح بين العملاقين الآسيويين.

وكانت اليابان قد استنفرت مقاتلاتها يوم الاثنين بعد أن حلقت طائرة بدون طيار لم يعرف مصدرها في أجواء الجزر. ولم تدخل الطائرة المجال الجوي الياباني.

وتعقبت القوات اليابانية يوم الأحد الماضي سربًا من قاذفات القنابل الصينية كانت تحلق في الأجواء الدولية بين اثنتين من الجزر التي تكون سلسلة جزر أوكيناوا.

وقالت طوكيو: إنها المرة الأولى التي تستخدم الطائرات الصينية هذا الممر للوصول إلى المحيط الهادئ.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4368