آخر الأخبار :
في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

يبحر أسطول صيني مكون من سبع سفن في المياه المحيطة بجزر دياويو المتنازع عليها مع اليابان، وذلك قبل يوم واحد من حلول ذكرى ضم اليابان لجزء من الجزر.

وقال ناطق باسم خفر السواحل الياباني: إن الأسطول الصيني هو الأكبر الذي شوهد قرب الجزر - التي يطلق اليابانيون عليها اسم سنكاكو - منذ إبريل الماضي عندما رصدت ثماني سفن صينية في المياه المحيطة بالجزر.

وقال الإعلام الصيني الرسمي نقلاً عن دائرة إدارة البحار قولها: إن الأسطول يقوم بالدورية رقم 59 في مياه الجزر منذ ضمتها اليابان رسميًّا في سبتمبر من العام الماضي.

وجاء في تقرير نشرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء: إن السفن الصينية اقتربت من الجزر إلى مسافة 0,28 ميلاً بحريًّا في عدة مناسبات في الأشهر الـ 12 الأخيرة.

وقال خفر السواحل الياباني: إن السفن الصينية دخلت المياه الإقليمية اليابانية في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء.

ويخشى المراقبون أن يؤدي النزاع حول الجزر التي تحوي المياه المحيطة بها الكثير من الموارد الطبيعية إلى اندلاع نزاع مسلح بين العملاقين الآسيويين.

وكانت اليابان قد استنفرت مقاتلاتها يوم الاثنين بعد أن حلقت طائرة بدون طيار لم يعرف مصدرها في أجواء الجزر. ولم تدخل الطائرة المجال الجوي الياباني.

وتعقبت القوات اليابانية يوم الأحد الماضي سربًا من قاذفات القنابل الصينية كانت تحلق في الأجواء الدولية بين اثنتين من الجزر التي تكون سلسلة جزر أوكيناوا.

وقالت طوكيو: إنها المرة الأولى التي تستخدم الطائرات الصينية هذا الممر للوصول إلى المحيط الهادئ.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1019