آخر الأخبار :
وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

أسطول صيني يتحرك صوب اليابان ومخاوف من نزاع دامٍ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

يبحر أسطول صيني مكون من سبع سفن في المياه المحيطة بجزر دياويو المتنازع عليها مع اليابان، وذلك قبل يوم واحد من حلول ذكرى ضم اليابان لجزء من الجزر.

وقال ناطق باسم خفر السواحل الياباني: إن الأسطول الصيني هو الأكبر الذي شوهد قرب الجزر - التي يطلق اليابانيون عليها اسم سنكاكو - منذ إبريل الماضي عندما رصدت ثماني سفن صينية في المياه المحيطة بالجزر.

وقال الإعلام الصيني الرسمي نقلاً عن دائرة إدارة البحار قولها: إن الأسطول يقوم بالدورية رقم 59 في مياه الجزر منذ ضمتها اليابان رسميًّا في سبتمبر من العام الماضي.

وجاء في تقرير نشرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء: إن السفن الصينية اقتربت من الجزر إلى مسافة 0,28 ميلاً بحريًّا في عدة مناسبات في الأشهر الـ 12 الأخيرة.

وقال خفر السواحل الياباني: إن السفن الصينية دخلت المياه الإقليمية اليابانية في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء.

ويخشى المراقبون أن يؤدي النزاع حول الجزر التي تحوي المياه المحيطة بها الكثير من الموارد الطبيعية إلى اندلاع نزاع مسلح بين العملاقين الآسيويين.

وكانت اليابان قد استنفرت مقاتلاتها يوم الاثنين بعد أن حلقت طائرة بدون طيار لم يعرف مصدرها في أجواء الجزر. ولم تدخل الطائرة المجال الجوي الياباني.

وتعقبت القوات اليابانية يوم الأحد الماضي سربًا من قاذفات القنابل الصينية كانت تحلق في الأجواء الدولية بين اثنتين من الجزر التي تكون سلسلة جزر أوكيناوا.

وقالت طوكيو: إنها المرة الأولى التي تستخدم الطائرات الصينية هذا الممر للوصول إلى المحيط الهادئ.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1375