آخر الأخبار :
الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عمران: قبائل العُصيمات ترد بقصف مواقع للمسلحين الحوثيين في دنان

 عمران: قبائل العُصيمات ترد بقصف مواقع للمسلحين الحوثيين في دنان

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 أكدت مصادر محلية بمديرية "قفلة غدر"- التابعة لمحافظة عمران شمالي اليمن  أن قبائل العصيمات كثفت مساء أمس من قصفها على موقعي "السويدة والجانح" بوادي "دنان" التي تتمركز فيها مليشيات جماعة الحوثي المسلحة, التي تحاول السيطرة على الجبال المطلة على طريق قبائل العصيمات التابعة لمديرية العشة بمحافظة عمران، وكذا المسيطرة على طريق مركز المديرية التي تمر من سوق الخميس، بغرض فرض حصار غير مباشر على قبائل العصيمات، وفرض السيطرة على المزارع الواقعة في واديي "دنان وخيوان".

 وذكرت المصادر، حسب ما نقلت صحيفة أخبار اليوم، أن قصف قبائل العصيمات الذي استمر منذ ساعات المغرب الأولى (أمس ) وحتى ساعة كتابة الخبر من بعد منتصف ليل أمس الاثنين، قد تمكنت خلاله القبائل من اسكات مدفعية مليشيات الحوثي التي كانت تتمركز في موقع "سويدة"..

وتوقعت المصادر سقوط عدد من الضحايا في صفوف الحوثيين نتيجة القصف المكثف من قبل قبائل العصيمات التي لم تدخل بعد في مواجهات مباشرة مع مليشيات الحوثي التي تحاول الانتقام من قبل "عذر والعصيمات" لمساندتها السلطات اليمنية حروب سابقة، مشيرة إلى أنها تشهد بصورة شبه يومية عمليات تراشق بالمدفعية والهاون، إلا أن يوم أمس الاثنين كان الأكثر كثافة في الضرب بالمدفعية من قبل قبائل العصيمات, الأمر الذي قد يجبر عناصر الحوثي على ترك موقع "سويدة" التي تتمركز فيه منذ نحو أسبوع بعد أن تمكنوا من السيطرة عليه.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2046