آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل 70 شخصاً واصابة 200 آخرين في مواجهات الحوثيين وآل الأحمر بعمران

مقتل 70 شخصاً واصابة 200 آخرين في مواجهات الحوثيين وآل الأحمر بعمران

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة لندنية إن أكثر من 70 شخصا قتلوا وأصيب 200 آخرون في مواجهات مسلحة في محافظة عمران جراء المواجهات الدائرة بين جماعة الحوثي وجماعة حميد الأحمر القبلية.

ونقلت صحيفة الـ«الشرق الأوسط» اللندنية عن مصادر لم تسمها قولها ان المواجهات تدور في مناطق العشة والعصيمات ووادي دنان بمحافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء). وأضافت المصادر: «استخدمت أسلحة مختلفة في هذه المواجهات التي جاءت بعد فترة قصيرة على تمكن لجنة أخرى من وقف المواجهات في منطقة دماج بمحافظة صعدة بين الحوثيين والسلفيين».

وشكلت في اليمن لجنة خاصة لوقف القتال في محافظة عمران بشمال العاصمة صنعاء بين جماعة حميد الأحمر القبلية وجماعة الحوثي المتشددة، في حين دعت حكومة الوفاق الوطني إلى تحكيم العقل في تلك المنطقة، في وقت فرض فيه مسلحو «الحراك الجنوبي» العصيان المدني بالقوة في عدد من المحافظات الجنوبية. واستقبل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، لجنة خاصة لوقف المواجهات العسكرية في محافظة عمران بين جماعة الحوثي وجماعة الشيخ حميد الأحمر القبلية في منطقة العصيمات. وشدد هادي على ضرورة وقف التداعيات والاختلالات الأمنية ووضع حد للمواجهات المسلحة التي لا تخدم أحدا ويعاني من تبعاتها المواطنون الآمنون وتخلف وراءها شرخا في المجتمع يتضرر منه الجميع ولا يستفيد منه أحد.

وأكد الرئيس اليمني دور العقلاء والوجهات والمشايخ من الطرفين العصيمات والحوثيين لوقف الاختلالات التي شهدتها مديرية القفلة ووادي دنان ووضع حد لتلك الأعمال التي يستنكرها الجميع إلا أنها بحاجة إلى التحلي بالشجاعة والحكمة والعمل الصادق لإنهائها وعمل توافق وصلح عام بين الطرفين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8954) قراءة
تعليقات الزوار
1)
رارس -   بتاريخ: 12-09-2013    
اقضو علي راس الفتنة والفساد الحوثي فهو دمار وسم قاطع استشري في الجسد اليمني عليه لعنت الله

Total time: 0.1949