آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ماذا لو .. السعودية واليمن

ماذا لو .. السعودية واليمن

اخبار الساعة - بقلم /عبدالملك العصار -   | بتاريخ : 13-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
( لكل حالة مقالة ولكل دقة برع ).. مثل يمني قاله اسلافنا وهم يدركون ماذا يقصدوا بهذا المثل .. وهانحن اليوم نسير على حافة المشكاة التي قصدها هذا المثل.
بيد أن المضمون يختلف في بعض التفاصيل ولكنه يلتقي في حلقة ( الرقص ) ... ولكن ما يحز في النفس هو أن بعض ارباب الاقلام هم المعنيين في مضمون هذا ( المثل ) او الرقص .. وكل على هواه وبحسب نوعية القات أو ( التخديرة ) التي لم تخرجنا يوما الى طريق نصلح به الوضع أو نغير من نمط حياتنا اليومية.
هكذا نجد انفسنا وهكذا يصنفنا الأخرون .. وربما تدخلنا " تخديرة القات " موسوعة "غينيس " .. بقدر ما نسيء الى انفسنا صرنا نسيء الى الأخرين .. أهلنا .. جيراننا .. أحبابنا .. أصدقاؤنا وكل معارفينا بسبب تخديرة القات ، التي ارهقتنا وقضت على كل مدخراتنا وأضاعت جل أوقاتنا الثمينة .. ما هكذا نوصف بالحكمة بل بـ "....." وصرنا عالة هلى مجتمعنا ومحيطنا العربي والدولي ، ورائحة تخديرتنا أصبحت تزكم أنوف جيراننا .. صرنا نسيء الى كل الناس بقصد او بدون قصد ، لماذا ..؟.. لست أدري ..!.
لقد اتخذنا من أشقائنا في المملكة العربية السعودية خصوما في كل ما نكتبه او نطرحه في مجالسنا ومقايلنا وبعض وسائلنا الاعلامية .. ونصفهم بأشياء ليست الا في مخيلتنا وكأننا نستعديهم ليبادلونا بالمثل.
لماذا يا هؤلاء ألسنا وهم أخوة في الدم والعقيدة وتربطنا أوصر الأخوة والنسب وصلة الرحم .. غير مدركين اننا اذا هجوناهم هجونا انفسنا .. لذلك انني اكن لهم كل التقدير والاحترام لتحملهم وباء اللعنة التي أصابتنا .
يجب أن نفهم أن لكل بلد خصوصياته كما لكل شخص خصوصياته .. لماذا نريد اختراق خصوصيات الاخرين خاصة خصوصيات هذا البلد الامنية من خلال تشجيعنا في كتاباتنا لمهربي الأسلحة والمخدرات وغيرها من أدوات الجريمة الى الجارة السعودية .
لهذا فأنا لا الومهم اذا اختلط عليهم الأمر بين من يبحث عن لقمة العيش وبين من يهرب ويروج لأداة الجريمة ..
فبالله عليكم لو تبدلت الأدوار وكنا نحن في مكان اخواننا في السعودية كيف ستكون معاملتنا لهم ومنهم من يهرب ادوات الجريمة الى بلادنا بكل اشكالها وانواعها.
لذلك يجب أن ندرك جميعا أن من نهاجمهم في كتاباتنا ونتهمهم بكل ما يحلوا لنا هم أكثر من يحبون اليمن ويعملون على امنها وسلامة شعبها ، والمبادرة الخليجية خير شاهد على ذلك ...
وللحديث بقية 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
formal gown uk -   بتاريخ: 20-09-2013    
Great article! This is one piece of information I can understand and agree upon with you. Thanks for keeping it straightforward and easy to read. You are a talented writer who creates high quality content. formal gown uk http://journals.fotki.com/crabfind7/agatha-bulat/entry/frswdgdtrtwk/

Total time: 0.0674