آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي

اخبار الساعة - الثغر الباسم جبر   | بتاريخ : 29-12-2010    | منذ: 10 سنوات مضت

عقد اليوم بمقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة اجتماعاً موسعاً لعدد من رجال المال والأعمال مساندةً ودعماً لصاحب "المدينة التركية للأثاث والمفروشات" والتي تعرضت للحريق الأسبوع الماضي والتهم كل مافيها.

وفي الاجتماع الموسع شرح أمين عام العاصمة – عبد الرحمن الأكوع حجم الحادثة وصعوبة السيطرة على الحريق، حيث تم استدعاء جميع سيارات الإطفاء بالأمانة بما فيها سيارات إطفاء المطار".

وأشار الى ان أسباب الحريق في التركية يعود الى ان اغلب المخزونات والمعروضات فيها هي من البتروكيماويات سريعة الاشتعال.

ودعا الأكوع رجال الأعمال الى إعادة انعاش هذه المدينة "المنكوبة" والتعاون مع أصحابها ومساندتهم في ذلك.

كما طلب من جميع التجار والمراكز التجارية مراجعة وتفقد إجراءات الأمن والسلامة في المخازن حمايةً لرؤوس الأموال من الحوادث، ودعاهم الى ضرورة الوعي التأميني. كما نصح التجار بعدم انشاء مخازن في الأحياء الشعبية.

ودعا امين العاصمة الى الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص والمجالس المحلية. مشيراً الى مخاطر" اتفاقية الجات" على الانتاج المحلي في ظل عجز المنتج المحلي على المنافسة".

ولفت عبد الرحمن الأكوع الى مخاطر الاحتكاك بين محصلي الضرائب والتجار.

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي
من جهته أكد: رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة – حسن محمد الكبوس" ان الاجتماع في الغرفة التجارية"مأوى التجار جميعاً"يأتي بداعي الأخوة والنصرة وبداعي الدين والإنسانية، وتحقيقاً لحديث النبي الشريف" المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً". مضيفاً" اجتمعنا لنثبت لأنفسنا بأننا في القطاع التجاري أخوة تربطنا رابطة واحدة وهي رابطة المصير الواحد".

وأوضح الكبوس" ان الاجتماع لفته طيبة من رئيس الجمهورية وجه به في أحضان الغرفة،وكذا مبادرة من أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع وحضوره الاجتماع".

ودعا حسن الكبوس رجال الأعمال الى مد يد السخاء اليمني والإنساني لإنقاذ صاحب "معرض التركية" من محنته التي نزلت به ".

وفي الاجتماع تم عرض فيلم مصور عن حجم الكارثة التي حلت بالتركية واتت على كل شيء فيها.

واختتم الاجتماع بدعوة رئيس الغرفة التجارية- حسن الكبوس الى فتح باب التبرع  "لصاحب التركية"حيث أعلن عن تبرع مجموعة الكبوس بمبلغ (5ملايين ريال)وبازرعه (5ملايين ريال) و3 ملايين ريال من محمد شارب ومثلها 3 ملايين ريال من آل حسين للحديد، إضافةً الى تبرعات أخرى بالملايين لعدد من رجال المال والأعمال.

هذا وكان حريق قد شب بمدينة التركية للأثاث والمفروشات بالعاصمة صنعاء يوم الخميس الماضي وأتلف كل ماتحتويه سواء ما كان في المعرض أو في المخازن.

وحسب مدير عام المدينة التركية – عبد الحكيم عزيز فإن إجمالي خسائر المدينة تصل الى (10 ملايين دولار) (2مليار ريال).

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1957