آخر الأخبار :
اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19" بنزيما يعايد المسلمين باللغة العربية حفتر يهنئ جنودة بعيد الفطر ويشن هجوما حادا على أردوغان تهنئة مؤثرة من ترامب للمسلمين بعيد الفطر: نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى ما الذي يجلبه الدين إلى حياتنا شاومي: براءة اختراع لهاتف قابل للطي والدوران إغلاق مأرب وحظر تجوال ليلاَ بسبب كورونا ناطق القوات المشتركة ينشر صورة لمحافظ شبوة يلتقي بأتراك قال انهم استخبارات ضاحي خلفان يفصح عن الذي عرقل مهمة التحالف في اليمن بالقضاء على الحوثي

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مسلمو كندا : لا لحظر الحجاب

مسلمو كندا : لا لحظر الحجاب

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 16-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
مسلمو كندا : لا لحظر الحجاب
خرج الآلاف من المسلمين متظاهرين في شوارع مدينة مونتريال الكندية لرفع صوتهم ضد قرار وشيك يحظر على العاملات في القطاع العام ارتداء الزي الإسلامي . ويريد مسؤولو إقليم كويبيك الناطق بالفرنسية والذي يسعى للإنفصال عن كندا وضع تشريع قانوني يحظر اللباس المحتشم للمرأة كما جرى فى فرنسا . وهتف المتظاهرون : لا للحظر , كويبيك ليس فرنسا .
ألتشريع المزمع تقديمه للبرلمان تم تسريبه ربما لجس النبض قبل وضعه بعدة أسابيع . ووزير الشؤون الدينية المحلي برنار درانيفيل يرى ضرورة فصل الدين عن الدولة ليظل مجتمع كويبيك متماسكاً . ولا ينطبق الحياد على الصليب المعلق في صالة البلمان الكبرى منذ عام 1936 باعتباره تراثاً ثقافياً للإقليم .
فصل الدين عن الدولة بحسب الوزير هو تكريم للمجتمع الكويبكي ولذا فلا بد من التشريع الذي يواجه انتقادات حادة حتى من الساسة الفيدراليين للدولة الكندية .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
bridesmaids dresses jcpenney -   بتاريخ: 20-09-2013    
This article is full of marvelous information. The more I read the more I wanted to read. As an informational writer myself, I know you made a great effort to research and write this article. bridesmaids dresses jcpenney http://www.pet-files.com/shrinemen7/blog/6256

Total time: 0.1979