آخر الأخبار :
وفاة بطل اليمن في الكونغ غرقاً أثناء محاولته الوصول إلى إحدى الدول الأوربية (الاسم) فتحي بن لزرق يعلق على التعديلات الوزارية الجديدة.. وسبب اقالة حافظ معياد التحالف يعلن بدء عملية عسكرية شمال الحديدة محافظ الحديدة يتهم لجنة المراقبة الأممية بالتواطؤ مع الحوثيين أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

بالصور.. سداسية غانية تضع «الفراعنة» في مهمة شبه مستحيلة للوصول للمونديال

بالصور.. سداسية غانية تضع «الفراعنة» في مهمة شبه مستحيلة للوصول للمونديال

اخبار الساعة - عمرو عتريسو وصالح   | بتاريخ : 15-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

خسر المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني «1-6»، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب «بابا يارا» بمدينة كوماسي الغانية، في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لبطولة كأس العالم في البرازيل 2014.

أحرز سداسية غانا أسامواه جيان «هدفين» ومجيد واريس وسولي مونتاري وكريستيان واتسو ووائل جمعة، بهدف في مرمى فريقه، بينما أحرز هدف مصر الوحيد محمد أبوتريكة من ركلة جزاء.

قدم «الفراعنة» أسوأ مبارياته في التصفيات على الإطلاق، بينما استغل «النجوم السوداء» الأداء المتواضع للضيوف، وحقق فوزًا كبيرًا اقترب به من بطاقة البرازيل.

بادر المنتخب الغاني بالهجوم منذ الثواني الأولى للقاء، وتمكن مجيد واريس من الحصول على الكرة عقب ضربة البداية المصرية، وانطلق نحو المرمى، وسدد كرة ضعيفة أمسك بها الحارس شريف إكرامي، وبعدها بدقيقتين أعاد أحمد فتحي الكرة برأسه إلى شريف إكرامي قصيرة، كاد «واريس» يقتنصها قبل خروج الحارس في الوقت المناسب، والإمساك بالكرة.

ويستغل أسامواه جيان سوء تغطية الدفاع المصري، ويحرز الهدف الأول للمنتخب الغاني بتسديدة على يمين الحارس شريف إكرامي، في الدقيقة الرابعة.

وتشهد الدقيقة السابعة أولى هجمات المنتخب الوطني عبر تمريرة من وليد سليمان في عمق دفاع غانا تفتقد المتابعة، وتذهب إلى الحارس فاتاو داوودا، بعدها مرر وليد سليمان بينية داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الغاني تدخل، وحوَّل الكرة إلى ركنية.

ويتألق شريف إكرامي، في الدقيقة 13، وينقذ المنتخب الوطني من هدف ثان بتصديه لتسديدة سولي مونتاري، ولم تمر سوى 4 دقائق ليعاود «إكرامي» تألقه، ويتصدى مجددًا لهدف محقق، ويبعد رأسية واريس من على خط المرمى.

ومن خطأ دفاعي فادح، تمكن مايكل إيسيان من مراوغة محمد نجيب، ثم المرور من الحارس شريف إكرامي وحسام غالي، وسدد كرة أكملها وائل جمعة بعد تدخله بشكل غريب مع إيسيان في الشباك.

ويتلقى محمد صلاح الكرة من «أبوتريكة» في الدقيقة 25، لكنه سددها برعونة لترتطم في أقدام لاعبي غانا، بينما أهدر محمد نجيب، في الدقيقة 32، الفرصة الحقيقية الأولى للمنتخب الوطني، بعدما ارتقى لكرة عرضية في مواجهة المرمى، ووضعها برأسه خارجه.

ويجري «برادلي» التغيير الأول بنزول أحمد المحمدي بدلا من حسام عاشور، بعدها يتعرض محمد صلاح للعرقلة، في الدقيقة 40 داخل منطقة الجزاء، ليشير الحكم المغربي بوشعيب الأحرش إلى ركلة جزاء، يتمكن محمد أبوتريكة من تسجيلها معلنًا عن الهدف الأول للفراعنة.

ولم تدم فرحة المنتخب الوطني كثيرًا، حيث تمكن واريس في الدقيقة 44 من توسيع الفارق مجددًا، ويحرز الهدف الثالث من ضربة رأس تسكن شباك إكرامي.

وأجرى المنتخب الوطني تغييره الثاني مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد عبد الرازق شيكابالا بدلًا من أحمد شديد قناوي، في محاولة لزيادة الفعالية الهجومية، إلا أن أصحاب الأرض بدأوا الشوط بضغط هجومي، حصل خلاله «النجوم السوداء» على ضربة حرة غير مباشرة ينفذها «مونتاري»، والدفاع يشتتها.

وبعد مرور 7 دقائق على بداية الشوط الثاني، أضاف أسامواه جيان الهدف الرابع للمنتخب الغاني من ضربة رأس لم يتمكن «إكرامي» من التعامل معها.

وخرج الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 57، للإصابة ونزل بدلًا منه أحمد الشناوي، ويحصل المنتخب الغاني على ركلة حرة مباشرة في مواجهة المرمى نفذها «جيان» وتصطدم في الدفاع إلى ركنية.

وأهدر محمد نجيب فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 68، بعدما تهيأت له الكرة بعد تسديدة سيئة من أحمد المحمدي، لكنه وضعها بجوار المرمى.

وأشار حكم المباراة إلى ركلة جزاء لصالح غانا بدعوى عرقلة «الشناوي» المهاجم داخل المنطقة، أحرز منها «مونتاري» الهدف الخامس.

وأضاع «شيكابالا» فرصة جديدة على المنتخب الوطني بتسديدة تمر أعلى المرمى في الدقيقة 74، بينما تمكن كريستيان أتسو في الدقيقة 89 من تعميق جراح الفراعنة بهدف سادس للمنتخب الغاني.

المصدر : المصري اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1936