آخر الأخبار :
مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اتحاد نساء اليمن يعقد لقاء تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن

اتحاد نساء اليمن يعقد لقاء تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن

اخبار الساعة - Altaf Ali   | بتاريخ : 11-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية لقاءً تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن , ضم اللقاء عدداً من التربويين وممثلي منظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم  وقطاع تعليم الفتاة والمنظمات المانحة .

هدف اللقاء الى مناقشة عدداً من أوراق العمل حول حملة التعليم والمناصرة ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية إضافة إلى ما تم انجازه لدعم تعليم الفتاة وتفعيل المشاركة المجتمعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتعليم في اليمن .

وأكدت رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني في اللقاء أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة من اجل تحقيق أهداف التنمية وفي مقدمتها التعليم الذي يعتبر مفتاح التنمية لأي بلد .

وأشارت إلى تحديات التعليم في البلاد لافتة إلى أن 66 بالمائة في اليمن يعانون من الأمية منهم أكثر من 40 بالمائة من النساء وشددت على ضرورة التعاون بين منظمات المجتمع المدني والحكومة للتخفيف من الأمية والحد من تسرب الاطفال من التعليم ودفع الأسر إلى إلحاق أبنائهم في الصفوف التعليمية خاصة في الارياف من خلال توعيتهم باهمية التعليم وتشجيعهم بالغاء الرسوم الدراسية والزي المدرسي في القرى .

وتطرقت الارياني إلى الدراسة الميدانية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني حول احتياجات المجتمع للتعليم وسعيها إلى ضم هذه الدراسة في إستراتيجية وزارة التربية والتعليم بهدف التخفيف من الأمية خاصة في الأرياف .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1826