آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اتحاد نساء اليمن يعقد لقاء تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن

اتحاد نساء اليمن يعقد لقاء تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن

اخبار الساعة - Altaf Ali   | بتاريخ : 11-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية لقاءً تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن , ضم اللقاء عدداً من التربويين وممثلي منظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم  وقطاع تعليم الفتاة والمنظمات المانحة .

هدف اللقاء الى مناقشة عدداً من أوراق العمل حول حملة التعليم والمناصرة ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية إضافة إلى ما تم انجازه لدعم تعليم الفتاة وتفعيل المشاركة المجتمعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتعليم في اليمن .

وأكدت رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني في اللقاء أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة من اجل تحقيق أهداف التنمية وفي مقدمتها التعليم الذي يعتبر مفتاح التنمية لأي بلد .

وأشارت إلى تحديات التعليم في البلاد لافتة إلى أن 66 بالمائة في اليمن يعانون من الأمية منهم أكثر من 40 بالمائة من النساء وشددت على ضرورة التعاون بين منظمات المجتمع المدني والحكومة للتخفيف من الأمية والحد من تسرب الاطفال من التعليم ودفع الأسر إلى إلحاق أبنائهم في الصفوف التعليمية خاصة في الارياف من خلال توعيتهم باهمية التعليم وتشجيعهم بالغاء الرسوم الدراسية والزي المدرسي في القرى .

وتطرقت الارياني إلى الدراسة الميدانية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني حول احتياجات المجتمع للتعليم وسعيها إلى ضم هذه الدراسة في إستراتيجية وزارة التربية والتعليم بهدف التخفيف من الأمية خاصة في الأرياف .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.182