آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن بن بريك يكشف عن مؤشر سوء النوايا وان الشرعية ستدفن سياسياً في حال تم تنفيذ هذا الأمر ! مقتل قيادي حوثي رفيع في جبهة الساحل الغربي بنيران صديقة اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الجمعة 10 يوليو 2020م القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تعهد بعدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة: الرئيس التونسي يأمر بتخفيض أسعار المواد الغذائية

الاحتجاجات الدموية في تونس جاءت بسبب غلاء الأسعار وتفشي البطالة والفساد
الاحتجاجات الدموية في تونس جاءت بسبب غلاء الأسعار وتفشي البطالة والفساد

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 14-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

تعهد الرئيس التونسي زين العابدين بن على اليوم بعدم الترشح في انتخابات الرئاسة عام 2014 وذلك في خطاب وجهه عبر التليفزيون الرسمي إلى الشعب في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات الشعبية العنيفة.

وأعلن الرئيس التونسي أنه كلف الحكومة بخفض أسعار المواد الأساسية ومنح الحرية الكاملة للأعلام وعدم غلق مواقع الأنترنت، وأعرب عن اسفه للأحداث التي تشهدها البلاد، وطالب اللجنة المستقلة التي تحقق في الأحداث بالنظر في كل الملفات وتحديد المسئولية عن الأحداث .

وأكد بن على أن ما يحصل في الشارع التونسي "إجرام وليس احتجاجات" ، مشيرا إلى أن العنف ليس من سلوك التونسيين، داعيا إلى عدم استخدام الرصاص الحي ضد المحتجين ، ومعربا عن حزنه لسقوط ضحايا من المدنيين جراء الاحتجاجات .

وتشهد تونس منذ النصف الثاني من ديسمبر 2010 احتجاجات دموية على خلفية ما يسميه محتجون بـ"غلاء الأسعار وتفشي البطالة والفساد".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0914