آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

من يعرف عدد مقابر طاغية الشام الجماعية ؟ صور مروعة من مقابر البوسنة والهرسك الجماعية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 07-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
من يعرف عدد مقابر طاغية الشام الجماعية ؟
صور مروعة من مقابر البوسنة والهرسك الجماعية 
عباس عواد موسى
من يعرف عدد مقابر طاغية الشام الجماعية ؟ صور مروعة من مقابر البوسنة والهرسك الجماعية
 
ألبروفيسور مويو بيجي من معهد مفقودي البوسنة و الهرسك ، يقول إن مركز الطب الشرعي في سانسكي موست يستقبل يومياً عشرة جثث من آخر مقبرة جماعية مروعة تم اكتشافها في البلاد . وأوضح أن عدد جثث هذه المقبرة 250 جثة مكتملة وتم تجميع رفات 389 جثة أخرى لحتى الآن .
سيدة من قرية زيسوفي تعرفت على جثة زوجها . ومن الضحايا من سنتعرف عليهم من خلال بطاقاتهم لكن الآخرين سنعلن عنهم بعد انتهاء الإجراءات اللازمة . وأشار بيجي إلى أن العديد من أسر القرى المجاورة لزيسوفي التي تم اكتشاف المقبرة فيها قدموا الأحماض النووية لذويهم بهدف المقارنة .
من يعرف عدد مقابر طاغية الشام الجماعية ؟ صور مروعة من مقابر البوسنة والهرسك الجماعية
وتشير المعلومات إلى أن الضحايا تمت تصفيتهم في معتقل كيراتيم . ويتوقع الخبراء أن ينتهون من اكتشاف المقابر الجماعية لعامين قادمين على الأقل وسبق أن تم العثور على مقبرة أخرى في بريدور تضم رفات 373 من الضحايا مؤخراً ليصل عدد ضحايا المقابر الجماعية فيها إلى 796 . ليتبين للعالم حجم المجازر المروعة التي نفذها الصرب بحق المسلمين الأبرياء .
وبحسب المركز فإن قرويين من ذات القرية ( زيسوفي ) اكتشفوا جثثاً ل 17 طفلاً و 15 امرأة في الفترة الأخيرة . 
فكرت باسيتش فقد 18 شخصاً من عائلته نساءاً وأطفالاً وشيوخاً في بريدور بمقبرة جماعية تم العثور عليها العام الماضي .
من يعرف عدد مقابر طاغية الشام الجماعية ؟ صور مروعة من مقابر البوسنة والهرسك الجماعية
أليوم الخميس شاهد فريق مختص هياكل عظمية متداخلة في مقبرة ب سريدة . ولعل بعضكم شاهد صحفياً بلغرادياً ومصوراً من بانيالوكا البوسنية يبكيان بمرارة وهما يبثان تقريراً مصوراً عن مقابر البوسنة الجماعية على شاشة تلفاز ألماني . 
ولعل بعضكم لم يشاهد ماركو بافيتش عمدة بريدور الصربي يزور مقابر المدينة الجماعية . لا لأنه متعاطف مع الضحايا وأسرهم . بل لأن ذلك يحرجه أمام العالم وهو لا يريد التنصل من صربيته الشوفينية .
لكنكم كلكم تعلمون أن أحد قضاة لاهاي أتى سابقاً وشاهد ما أوردته لائحة الإتهام بحق رادوفان كارادزيتش الذي يذهب تلاميذه حالياً لمشاركة طاغية الشام في قتل شعبه . إياكم أن تستمعوا للعملاء ممن يستنكرون مناصري الشعب السوري من البوسنة والهرسك - رحم الله شهدائهم في الشام وتقبلهم - وتجهلوا عدد مقابر الطاغية الجماعية .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18519) قراءة

Total time: 0.1812