آخر الأخبار :
"جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟ هذا الرجل سيدفع 25 مليون دولار تعويضًا لنساء تحرّش بهن.. 70 امرأة: فعلها معنا حل اللغز .. شاهد لماذا تحول سطح المحيط الهادي إلى سجادة صخرية؟ تحقق تقديرات محمد بن سلمان .. "أرامكو" تتجاوز 2 تريليون دولار السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة مطلوب التفاعل والبحث.. اختفاء بنت في شارع عشرين هايل بصنعاء (الاسم والصورة) ارتفاع للدولار.. آخر أسعار صرف الدولار والسعودي الجمعة 13 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بمشاركة 43 فنان يمني محترف...الثقافة تفتتح أول مركز جاليري صنعاء للفنون التشكيلية بوزارة الثقافة في اليمن

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل    | بتاريخ : 17-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

دشنت وزارة الثقافة اليوم جاليري صنعاء للفنون التشكيلية، ومعرض الفن التشكيلي اليمني المعاصر

ودشن الوزير نشاط الجاليري بافتتاح معرض الفن التشكيلي المعاصر لثلاثة وأربعين فنان يمني محترف شاركوا ب 79 لوحة عبرت عن تعدد الأجيال وتنوع المدارس والتيارات الفنية في المحترف التشكيلي اليمني.

 

وفي حفل افتتاح والذي حضره  مدير عام شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج حاتم نسيبة وعدد من المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي أكد المفلحي  وزير الثقافة أن" افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية يأتي في إطار ما تشهده اليمن من تطور كبير في مجال تنمية القوى البشرية وخاصة في مجالات الفنون الإبداعية وعلى رأسها مجال الفنون التشكيلية التي تشهد منذ سنوات طفرة نوعية في هذا البلد.

 

وأكد المفلحي حرصه على  أهمية الرعاية والدعم التي توليها القيادة السياسية للشباب وإبداعاتهم، مستشهدا  إلى ما شهدته الحركة الفنية التشكيلية في بلادنا من تطور كبير من خلال انتشار بيوت الفن في معظم محافظات الجمهورية والتي يؤمها المئات من الشباب المبدع يرسمون لوحاتهم ويتبادلون الخبرات والتجارب الإبداعية.

 

وقال نشير إلى تأسيس ملتقى صنعاء الدولي للفنون التشكيلية وتواصل دوراته السنوية والمسابقة السنوية للتشكيلين الشباب والتي كان لها الأثر الكبير في تطور تجارب شريحة واسعة من الفنانين التشكيليين إلى مصاف الفنانين الدوليين المحترفين.علاوة عن اهتمام الجامعات اليمنية بالفنون من خلال فتح كليات وأقسام علمية لهذا الغرض و دورها في نقل الفنون من مستوى الهواية إلى مستوى الاحتراف.

 

وأشاد الوزير المفلحي بدعم وتعاون شركة توتال في تمويل مشروع الجاليري بخمسين الف يورو، متمنياً أن يستمر التعاون بين الشركة والوزارة في مجالات ثقافية أخرى، كما ثمن جهود القائمين على المعرض من الوزارة والشركة لجهودهم في تجهيز هذا المعرض وإخراجه بالصورة الرائعة والمشرفة في الطابق الأول لديوان الوزارة بصنعاء.

 

 

بدورها عبرت شركة توتال في كلمتها التي القاها بالنيابة انطوان صالح ممثل الشركة عن اعتزازها في الإسهام في تنفيذ هذا المشروع ودعمه، ليمثل انجازا كبيرا للثقافة في اليمن ويسلط الضوء على أهمية الفن التشكيلي اليوم كامتداد للتاريخ الطويل للفن في بلد يمثل مهد الحضارة العربية ومهد الفن العربي.

 

بعد ذلك قام المفلحي ومن معه بزيارة لأجنحة المعرض المكون التي تضمنت أعمال الفنانين المشاركين مشيدين بالمستوى الإبداعي الذي وصل بهم كمحترفين

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1642