آخر الأخبار :
اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم) متحدث الانتقالي يكشف ما حدث اليوم في عدن وينفي انسحابهم وزارة الداخلية تصدر قرار صادم لأبناء عدن قوات الانتقالي تعتقل ضابط وجنود من الحماية الرئاسية في عدن الحوثيون يعينون سفيرا لهم في إيران (الاسم) وزير الطاقة السعودي يعلن استهداف حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة ويكشف حجم الخسائر عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل) الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة شرق السعودية بعشر طائرات مسيرة محمد شبيبة يرد على من ينعتون هاني بن بريك بأمه الحبشية (النص) أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على انسحاب قوات الانتقالي من عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول 45 جريحاً من جرحى دماج إلى العاصمة صنعاء على متن طائرتين مروحيتين

وصول 45 جريحاً من جرحى دماج إلى العاصمة صنعاء على متن طائرتين مروحيتين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

وصلت طائرتان مروحيتان قبل قليل إلى العاصمة صنعاء وعلى متنها 45 من جرحى أبناء دماج حيث نقلهم إلى المشتفى العسكري .

وأكدت مصادر محلية بمنطقة دماج محافظة صعدة إقلاع مروحيتين بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة من مطار صعدة تحملان 45 جريحا من أبناء دماج أصيبوا بسبب القصف الحوثي المستمر على المنطقة.

وقالت المصادر إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمكنت اليوم الجمعة من الدخول إلى المنطقة وقامت بإجلاء 45 جريحا من أبناء دماج على متن 6 سيارات تابعة للجنة إلى مطار صعدة وهناك قامت مروحيتان بنقلهم إلى العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أنه لا زال العديد من الجرحى في انتظار الإسعاف نظرا لحالاتهم الخطرة.

وكان ناطق دماج الرسمي سرور الوادعي قال في وقت سابق اليوم إن 6 سيارات تابعة للصليب الأحمر دخلت دماج بعد ظهر اليوم وأجلت 45 جريحا من أبناء دماج، وتحدث عن احتجاز ميليشيات الحوثي للجرحى لمدة ساعة في نقطتيي المسادير والخانق بغية زيادة معاناة الجرحى , حد وصفه، قبل ان تفرج عنهم لاحقا.

وأضاف أن جرحى دماج يزيد عددهم عن مائتي جريح جراحات بعضهم خطيرة ولم يسمح الحوثيون بإجلائهم جميعاً رغم حاجة الجميع للعلاج .

وأوضح أن القصف الحوثي ما زال مستمرا وكل ما تم إخراج جرحى من دماج زاد الحوثيون في قصفهم مما يفاقم المعاناة مجددا ويزيد من عدد الجرحى .
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2658