أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبواصبع: جماعة الحوثيين تتقدم وتستحدث مواقع جديدة وذلك أمر مرفوض

- صنعاء

 أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع بمنطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن ، يحيى أبو أصبع، أن جماعة الحوثيين تواصل التقدم خطوة خطوة وتستحث مواقع جديدة وأن ذلك أمر مرفوض.

 

وقال أبو أصبع، في تصريح خاص لوكالة "خبر" المقربة من الرئيس السابق: إن اللجنة لن تستمر في صمتها، حيال ما يدور في المنطقة. وأضاف  أنهم طلبوا من جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقف إطلاق النار فعلياً، وإيقاف الاشتباكات، بين المتقاتلين، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، قبيل اندلاع الحرب الأخيرة.

وقال أبو أصبع: إن اللجنة تسعى لعدم إدخال الجيش في مواجهات مباشرة مع أي طرف، لذا على الأطراف المتقاتلة الالتزام ببنود المبادرة الرئاسية لنشر الجيش في مواقع التماس.

وأشار إلى أن الاشتباكات بين جماعة الحوثيين أنصار الله والسلفيين ما زالت مستمرة بالأسلحة الخفيفة، وأنه يسقط كل يوم ما بين قتيل إلى ثلاثة قتلى. ونقلت عنه القول  إن اللجنة على وشك نشر وحدات الجيش، في المنطقة، تنفيذاًَ لبنود المبادرة الرئاسية.

تعليقات الزوار
1)
السلفية هي الإسلام -   بتاريخ: 02-12-2013    
يجب وجوباً عينياً على من له كلمة في الأخذ على يد الظالم -فضلاً عن الكافر- أن يكون شجاعاً ويصدع بالحق ويتأسى برسول الهدى صلى الله عليه وسلم ولقد منَّ الله على السلفيين عامة والعلامة يحيى الحجوري خاصة بالعمل بسنته عليه الصلاة والسلام مؤتسين به محتسبين الأجر بذلك فكانت لهم بشرى العاجلة بالنصر والعزة بإذن المولى القدير العزيز الجبار وأضعافه بغير حساب بإذنه تعالى يوم يقوم الأشهاد وسيري الحوثي قريبا بإذن الله سبحانه وتعالى مايندى له جبينه ويقشعر منه بدنه

Total time: 0.0601