أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفي مطار عدن يهددون بالاضراب الكلي للمطالبة بحقوق لهم

- وضاح الأحمدي

يواصل عمال وموظفي الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في مطار عدن الدولي لليوم الثاني على التوالي رفع الشارات الحمراء استعدادا لتنفيذ احتجاجات منددة بما أسموها التدخلات غير الشرعية والقانونية لوزير المالية بشؤون الهيئة.

وتشهد الهيئة العامة احتجاجات غاضبة في جميع المطارات اليمنية تنديدا بالسياسة التي ينتهجها وزير المالية صخر الوجيه بحق الهيئة.

واوضح العمال في بيان لهم ان تعليق الشارات حتى يوم غد وسيبدئون اضرابا جزئيا ابتداء من الاربعاء وحتى الاحد القادم , مهددين باضراب كلي بدءا من الاثنين القادم حال لم تنفذ مطالبهم .

وقال العمال والموظفين بفرع الهيئة في عدن أن وزير المالية صخر الوجيه يقوم بإصدار قرارات بتعين عدد من الاشخاص كمسؤولين  في أطار الشؤون المالية والإدارية بالهيئة في سابقة جديدة للتدخلات في شؤون الهيئة العامة للطيران ، مضيفين أن هذه التدخلات تقوم على اساس تعيين مجموعة من الاشخاص المقربين منه على مناصب في مالية وإدارية.

وجاء في البيان الصادر عن نقابات الطيران المدني والأرصاد ان أبرز تلك المطالب محاسبة المفسدين في القضية الخاصة بتعويضات أراضي مطار سيئون وفقا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية وإعادة المبلغ المحجوز لدى البنك المركزي إلى حساب الهيئة ، وكذا وقف جميع الاعتداءات على أراضي حرم مطار الحديدة وإزالة كافة الاستحداثات ومحاسبة كل من قام بذلك وساهم فيه.

ورفضت النقابات ترشيحات وتعينات من قبل وزير المالية أو غيرها داخل مرفق الطيران المدني والأرصاد وتطالب بتنفيذ الترشيحات المرفوعة من قبل الهيئة والمصادق عليها من قبل رئاسة الوزراء ، وتمكين الهيئة من المباني التابعة لها في حي صوفان بصنعاء والتي لازالت تحت سيطرة بعض القوى القبيلة النافذة التي تمركزت فيها خلال أحداث الحصبة ولازالت متمركزة فيها حتى اليوم.

Total time: 0.0588