أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتصام المئات من النساء في مدينة تعز أمام ديوان عام المحافظة مساء اليوم للمطالبة بالإفراج عن الصحفية توكل كرمان

- احمد البخاري

تعز / احمد البخاري

اعتصم المئات من النساء في محافظة تعز مسقط رأس ألصحفية ولناشطة الحقوقية توكل عبد السلام كرمان أمام ديوان عام المحافظة مساء اليوم  الأحد لمطالبة السلطات بالإفراج عن الناشطة والحقوقية والصحفية توكل كرمان وقد رددن شعارات مطالبة بسرعة الإفراج عنها ومنددة بهمجية السلطة وخروجها عن قوانين وأنظمة وأعراف البلد .

 

كما رددن شعارات مطالبة السلطة بالرحيل عن هذا البلد وترك السلطة لمن يحمي كرامة الناس ويحفظ أعراض النساء ومنددة أيضا بصمت الرجال عن هذه السلوكيات الخارجة عن عادات المجتمع اليمني

كما ناشدن جميع نساء ورجال اليمن الوقوف إلى جانب المظلومين وعلى رأسهم الصحفية توكل كرمان وكذا للوقوف إلى جانب حقوقهم المسلوبة وإلى جانب حقوق المرأة التي يتغنى بها المؤتمر وهو يحاربها أصلا

ومن جهة أخرى

أدانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز  إقدام السلطة على اعتقال الناشطة السياسية والمناضلة الكبيرة الصحفية توكل كرمان.

وقالت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهى تستهجن هذا العمل المدان و الغريب عن مجتمعنا نطالب السلطة بالعودة إلى رشدها وأخلاء سراح الناشطة توكل كرمان فوراً وإعادة الاعتبار إلى المجتمع اليمني وقيم  المروة  فيه ,واحترام حقوق الصحافة وحرية الكلمة.

 

وأضاف البيان الذي حصل موقع الساعة على نسخة منه تعتبر كرمان من أبرز الشخصيات التي تمثل المجتمع المدني والنضال السلمي من أجل مجتمع كريم وشعب آمن وجمهورية تحافظ على المساواة وسيادة القانون ؟

وصرح في البيان أن اعتقال كرمان لن يؤمن للسلطة عرشها  المرتجف وإنما سيزيد من عوامل بعث  الزلازل الكامنة تحت الرماد .

وقد تتحول كرمان إذا لم يطلق سراحها فوراً إلى شرارة تاريخية أشعلتها السلطة بيدها ضمن حرائقها التي تشعلها كل يوم ظنا منها أن إرهاب الدولة وجنونها سيوقف إرادة شعبنا وزحفه نحو التغيير والعودة إلى جمهورية كريمة وثورة متجددة وحقوق مصانة.

 

 ودعت في البيان  بالوقت نفسه  طلاب الجامعات والشباب وكافة جماهير شعبنا إلى الاستمرار في تنظيم الاحتجاجات والانخراط في فعاليات نضال سلمي قوياً ومستمراً ومتصاعد ,  واستلهام روح النضال والتضحية من شهداء ثورتنا المجيدة وبسالة شعبنا الذي يستحق التضحية من أجله بكل غال ورخيص.

هذا وكان أبناء مخلاف شرعب قد عبروا عن استنكارهم الشديد لحادث اعتقال للناشطة الحقوقية / توكل كرمان., وقالوا في بيان حصلنا على نسخة منه إن هذه الأساليب الحقيرة إنما تدل على إفلاس السلطة وعلى مدى الضعف والوهن  والانحطاط الذي وصلت إليه حتى بلغ بها الحال إلى الضيق والتبرم وعدم القدرة على تحمل انتقادات امرأة تمارس حقها في إطار الدستور والقانون

 

 وأشار البيان  أن  والسلطة بهذا  تكون قد خالفت الشرع  والدستور والقانون وكافة الأعراف الحميدة المترسخة في أعماق مجتمعنا اليمني والتي تحتفظ للمرأة بكل احترام  وتقدير حتى في أحلك الظروف  والمثل الشائع يقول ( تمشى المرأة والدم اخضر )  .

 

 قال البيان  ولكننا بالمقابل لن نكتفي بالشجب والتنديد ولن نستجدي السلطة او نتوسل إليها  لان ذلك من  مفردات لغة العاجزين وأساليبهم وإنما نطالبها  بسرعة إطلاق  توكل كرمان  خلال اليوم  ومحاسبة من أقدموا على اعتقالها  وإيداعهم  السجن  ورد الاعتبار لها  ولأسرتها  ولأبناء منطقتها  ما لم  فان كل الخيارات  العاجلة ستكون أمامنا مفتوحة  والسلطة وحدها  من ستتحمل المسئولية  وستدفع الثمن جراء ما سيحدث  , واذا ستمر الاحتجاز  فان السلطة تكون قد قررت أن تجعل من توكل كرمان ( بو عزيز)   تونس . وشرعب ( سيدي  بو زيد ) وكفاكم استفزازا لمشاعرنا واختبارا لصبرنا  فالبادئ اظلم وقد  عذر من انذر 

 

 

Total time: 0.0592