أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نص تغريدات طامح بشأن اليمن والتي كشف فيها المسئول رقم 1 والمنفذ لعمية اغتيال الرئيس هادي بالعرضي

- خاص
كشف المغرد الإماراتي المشهور بـ "طامح" عن تفاصيل كثيرة حول الهجوم على وزارة الدفاع اليمنية وكشف  أن اللواء مهدي مقولة هو القائد العسكري رقم واحد  في المحاولة الإنقلابية التي تمت على شكل عملية إرهابية بمحاولة إقتحام مجمع الدفاع وإغتيال الرئيس هادي وهو المنفذ الرئيسي لها.
 
وفيما يلي نص تغريدات طامح كاملة بشأن اليمن يعيد اخبار الساعة نشرها: 
 
- أما عن اليمن ومحاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرض لها الرئيس هادي في مجمع وزارة الدفاع سأسرد لكم ماوصلني من تقارير مخابراتية رفيعه بالخصوص.
 
- القائد العسكري رقم واحد والمنفذ لهذه العملية كان الجنرال مهدي مقوله بلباس تنظيم القاعدة وبتخطيط المخلوع صالح وبتمويل سعودي وتسهيل حوثي.
 
- ظل الجنرال مهدي مقولة يخطط مع المخلوع صالح في مقرهم العسكري (ريمة حميد) ثلاثة أشهر لاستنساخ تجربة اقتحام المنطقة العسكرية في المكلا.
 
- من ضمن المتورطين في مخطط الانقلاب الجنرال الأشول رئيس اركان الجيش اليمني.
 
- السعودية كانت تنسق تنسيق كبير مع الجنرال مهدي مقوله للإطاحة بالرئيس هادي وبإشراف مباشر من بندر بن سلطان رئيس مخابرات السعودية.
 
- كان من ضمن بنود المخطط لاغتيال الرئيس هادي التالي :-1قيادة عمليات الانقلاب كانت تتواجد في العرضي والجنرال الاشول متورط فيها.
 
-2-تسهيل الحوثيين لادخال المفخخة الى داخل وزارة الدفاع عبر ضباط حوثيين بداخل وزارة الدفاع وكانت السيارة تقبع في فناء احد البيوت المجاورة.
 
- السيارة المفخخة كانت موجودة في بيت القيادي الحوثي حسن زيد بجوار وزارة الدفاع لاكثر من اسبوعين.
 
- تم تشكيل حزام حوثي بمحيط وزارة الدفاع لانجاز المهمة في اغتيال الرئيس هادي في حال تم نجاته من السيارة المفخخة.
 
- الرئيس هادي كان يعلم بوجود مخطط وتم رصد اغلب المشاركين فيه وكلف غالب القمش برصد تحركاتهم والامساك بهم قبل العملية ولكن القمش فشل.
 
- الرئيس هادي لم يكن اثناء الحادث في مقر وزارة الدفاع بل كان خارجها.
 
- الرئيس هادي ارسل الجنرال علي محسن الى مبنى قيادة وزارة الدفاع للسيطرة على اي تمرد قد يحصل في ظل تقدم الانقلابيين في مجمع وزارة الدفاع.
 
- كان دورالحوثيين يتمثل في انتظار نجاح الانقلاب للسيطرة على مبنى الاذاعة والتلفزيون واعلان بيان للجيش بقيادة الجنرال الاشول وتنصيب الراعي.
 
- كان يقتضي المخطط تنصيب الراعي رئيس مجلس النواب اليمني بعد القضاء على الرئيس هادي وبرعاية سعودية بعد نجاح العملية
 
- تحليل الرئيس هادي تميز بشجاعة بالغه عندما ذهب إلى موقع الاحداث للقضاء على فلول المخلوع صالح.
 
- نصيحتي للرئيس هادي يجب اقالة القمش والقبض على مهدي مقوله وصالح هبره ومحمد صالح وعمار وطارق صالح لتورطهم المباشر في العملية.
 
- نصيحتي للرئيس هادي يجب تطهير المؤسسةالعسكرية من ازلام صالح والحوثيين الحاملين لك عداء وبغض شديد.
 
- نصيحتي للرئيس هادي يجب اسقاط الحصانة عن مصاص الدم اليمني المخلوع صالح ففي جرائمه صوره لوجهه القبيح من وحشية
تعليقات الزوار
1)
zahra -   بتاريخ: 15-12-2013    
إنه فتنة من صنع إمريكا وإيران.."فرق تسود"
2)
يمني أصيل -   بتاريخ: 16-12-2013    
ماشاء الله حتى الإماراتي صار يعرف بسياسة اليمن الداخلية بل والسرية الخاصة بالمخابرات أخاف يكون إماراتي إصلاحي من ازلام بيت الأحمر \r\nأولاً إذا أردتم إصلاح اليمن فعليكم بطرد النظام السابق من قادة المؤتمر والإصلاح والمشايخ - اعدمهموهم طهروا الأرض من أنجاسهم كرهنا شي اسمه اليمن \r\nثانياً عبد ربه الشجاع عليه أن يحقق الأمن للشعب مش كل مشكلة جاب لها واسطه كأنه مو دولة صارت الدولة قبيلة تتوسط وهو جاي من خارج الكرة الأرضية \r\nثالثاً إذا كان كلام الإماراتي صحيح فالإمارات تبنت الاغتيال لإنها احتوت رموز النظام السابق \r\nرابعاً اتقوا الله في اليمن فأهل المناصب يتصارعون على حساب الشعب وما همهم إلا أنفسهم

Total time: 0.4582