أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاجتماع الأول لخبراء ضمان الجودة يقر مواصفات ومعايير المختبرات الجامعية في التخصصات الطبية والهندسية

- صنعاء
اختتم اليوم بصنعاء اعمال الاجتماع الاول لخبراء ضمان الجودة الذي نظمه مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في الفترة من  29-31 ديسمبر الجاري، بهدف إعداد مواصفات ومعايير المختبرات الجامعية التدريسية.
 وشارك في هذا الاجتماع سبعون أكاديمياً من تخصصات الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان، والمختبرات، والتمريض، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المعمارية، وهندسة الحاسب الآلي لمناقشة تلك المعايير والمواصفات و التوصل إلى قوائم بالمختبرات التعليمية في كل من تلك التخصصات، وشروط ومواصفات واحتياطات السلامة والأمان والقوائم  التفصيلية بالأجهزة والمعدات المطلوبة في كل مختبر.
واكد  رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  الدكتور عبداللطيف حيدر  الحكيمي ان هذا الاجتماع النوعي والهام يمثل خطوة متقدمة في الطريق  نحو الانتقال الى العمل الميداني  والبدء بتقييم اوضاع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والاهلية بهدف تحسين نوعية التعليم والتعلم والارتقاء بالمخرجات لمواكبة احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل .
منوها الى حرص المجلس على المضي بخطوات تدريجية ومنهجية  في سعيه نحو الوصول الى مستويات الاعتمادية والجودة  لمؤسسات التعليم العالي في اليمن بما يمكنها من البقاء والمنافسة في عالم يشهد تطورات متسارعة ليس بإمكاننا  التخلف عن ركبها او البقاء بعيدين عنها .
ودعا الدكتور الحكيمي كافة مؤسسات التعليم العالي الحكومية والاهلية الى تهيئة نفسها  للوفاء بتلك المواصفات والشروط وتلبية متطلبات ضمان الجودة والاعتماد والبدء بالتقييم الذاتي لبرامجها والعمل على تحسينها وتطويرها .
وكان مجلس الاعتماد الاكاديمي قد شكل  لجانا متخصصة عملت لمدة سته أشهر لإعداد تلك القوائم، التي تم عرضها ومناقشتها وتعديلها وإقرارها في هذا الاجتماع. بحيث ستشكل تلك القوائم مرجعية عند اعتماد كليات الطب والهندسة سواء الجديدة منها أم الحالية. الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز يشكل سبقاً نوعياً في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في المنطقة العربية.

Total time: 0.0508