أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إصابة 29 إيرانيًا في هبوط إضراري لطائرة ركاب سعودية في المدينة المنورة

- خدمة قدس برس

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية اضراريًا في مطار محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، من دون استخدام عجلات الطائرة، التي أصابها عطب حال دون عملها، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، نُقل بعضها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت مصادر سعودية رسمية إن تسعة وعشرين راكبًا من الجنسية الإيرانية أصيبوا بجروح نتيجة الهبوط الاضطراري للطائرة، حيث تم نقل أحد عشر منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، مشيرة إلى أن عدد ركاب الطائرة، الذين كانوا جميعهم من الجنسية الإيرانية، كان ثلاثمائة وخمسة عشر راكبًا، لافتة النظر في الوقت ذاته إلى أن الطائرة كانت قادمة من مطار مشهد إيران إلى مطان محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

وذكرت المصادر أنه في الساعة 4:11 من صباح اليوم الأحد، وأثناء هبوط الطائرة على مطار محمد بن عبد العزيز قادمة من إيران، تعثر نزول العجلات بسبب وجود خلل فني، ما دعا إلا إبلاغ جميع القطاعات في المطار لا سيما الإسعاف، حيث تم اتخاذ الإجراءات، واستطاع الطيار الهبوط اضراريًا من دون العجلات.

وأدّت الحادثة إلى استنفار فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف بالمطار عقب هبوط الطائرة في المدرج، فيما توضح الصور المتداولة للحادثة حدوث أضرارٍ في مؤخرة الطائرة, في حين تم إغلاق المطار وإلغاء جميع الرحلات الداخلية والدولية بسبب إغلاق المدرج.

Total time: 0.0568