آخر الأخبار :
العرادة يتدخل شخصياً ويكشف ملابسات اعتقال الناشط «حافظ مطير» قبل قليل .. الدولار يرتفع في صنعاء وعدن (الاسعار مساء الثلاثاء 17 سبتمبر) اختطاف مسؤول محلي في عدن صنعاء تطيح بعدد من المطلوبين.. أحدهم تسلل إلى شقة مواطن من نافذة الحمام وارتكب هذه الجريمة (تفاصيل) عاجل.. نائب الرئيس الامريكي.. الجيش مستعد بعد هجوم أرامكو.. ونناقش الرد عاجل.. بريطانيا و ألمانيا تدعوان إلى "رد جماعي" على الهجمات ضد منشآت نفط سعودية مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب تعرف على اسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م الحديدة على صفيح ساخن.. حشود وتعزيزات كبيرة تصل إلى المدينة في تعليق قوي للملك سلمان تعقيبا على استهدف شركة ارامكو يؤكد قدرة المملكة على التعامل تداعيات الهجوم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: الحوثي يتلقى دعمًا سعوديًا ويستخدم صواريخ لا يمكلها إلا الجيش السعودي

صحيفة: الحوثي يتلقى دعمًا سعوديًا ويستخدم صواريخ لا يمكلها إلا الجيش السعودي

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة الشارع اليمنية في عددها الصادر اليوم إن جماعة الحوثي المسلحة تلقت دعماً سعودياً، وزادت شهيتهم بالتوسع إلى المحافظات الأخرى.ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري رفيع قوله: أن اتفاقاً غير معلن بين جماعة الحوثي والسعودية، وأن بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات السعودية، هو من رعى هذا الاتفاق بين الجانبين.

وقالت إن الاتفاق تم ايضا مع "ضرورة عقده مع الحوثيين لضرب جماعة الإخوان في اليمن والضغط على الرئيس هادي".

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مصدرها العسكري: تقول المعلومات إن هذا الاتفاق أبرم قبل نحو 4 أشهر، بعد تواصلات ولقاءات بين الجانبين داخل اليمن وخارجها، مشيرة إلى أن هناك قيادات حوثية دخلت السعودية، وعادوا دون علم السلطات المركزية في صنعاء.

وأضافت الصحيفة عن مصدرها العسكري أن جماعة الحوثي استخدمت في حربها الأخيرة ضد السلفيين في جبهة كتاف صواريخ يمتلكها فقط الجيش السعودي".

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت في منتصف نوفمبر من العام الفائت إن السعودية تدعم الحوثيين في اليمن، وذلك في اطار مشروع يقوده الأمير بندر بن سلطان لضرب الاسلام السياسي في المنطقة، بما في ذلك حزب الاصلاح الاسلامي الذي تجد فيه السعودية خطراً كبيراً وجامحاً.

وأكدت الصحيفة في مقال للكاتب البريطاني ديفيد هيرست أن القيادي الحوثي صالح الهبرة زار السعودية سراً والتقى فيها برئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان، وذلك بعد أن غادر اليمن بالطائرة متجهاً الى لندن، ومنها انتقل سراً الى الرياض ليلتقي بندر، وذلك تأكيدا لما نشره أسرار عربية في وقت سابق.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17460) قراءة

Total time: 0.5455