آخر الأخبار :
تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله ! شاهد ظهور جديد لأحمد علي عبدالله صالح وإلى جانبه طارق صالح وعدد من القيادات ! (صورة) لأول مرة في دولة عربية .. "التربية الجنسية" في المدارس فريق علماء يعلن العثور على موقع سفينة نوح وينوي إثبات اكتشافه بصور ثلاثية الأبعاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: الحوثي يتلقى دعمًا سعوديًا ويستخدم صواريخ لا يمكلها إلا الجيش السعودي

صحيفة: الحوثي يتلقى دعمًا سعوديًا ويستخدم صواريخ لا يمكلها إلا الجيش السعودي

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة الشارع اليمنية في عددها الصادر اليوم إن جماعة الحوثي المسلحة تلقت دعماً سعودياً، وزادت شهيتهم بالتوسع إلى المحافظات الأخرى.ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري رفيع قوله: أن اتفاقاً غير معلن بين جماعة الحوثي والسعودية، وأن بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات السعودية، هو من رعى هذا الاتفاق بين الجانبين.

وقالت إن الاتفاق تم ايضا مع "ضرورة عقده مع الحوثيين لضرب جماعة الإخوان في اليمن والضغط على الرئيس هادي".

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مصدرها العسكري: تقول المعلومات إن هذا الاتفاق أبرم قبل نحو 4 أشهر، بعد تواصلات ولقاءات بين الجانبين داخل اليمن وخارجها، مشيرة إلى أن هناك قيادات حوثية دخلت السعودية، وعادوا دون علم السلطات المركزية في صنعاء.

وأضافت الصحيفة عن مصدرها العسكري أن جماعة الحوثي استخدمت في حربها الأخيرة ضد السلفيين في جبهة كتاف صواريخ يمتلكها فقط الجيش السعودي".

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت في منتصف نوفمبر من العام الفائت إن السعودية تدعم الحوثيين في اليمن، وذلك في اطار مشروع يقوده الأمير بندر بن سلطان لضرب الاسلام السياسي في المنطقة، بما في ذلك حزب الاصلاح الاسلامي الذي تجد فيه السعودية خطراً كبيراً وجامحاً.

وأكدت الصحيفة في مقال للكاتب البريطاني ديفيد هيرست أن القيادي الحوثي صالح الهبرة زار السعودية سراً والتقى فيها برئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان، وذلك بعد أن غادر اليمن بالطائرة متجهاً الى لندن، ومنها انتقل سراً الى الرياض ليلتقي بندر، وذلك تأكيدا لما نشره أسرار عربية في وقت سابق.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (17490) قراءة

Total time: 0.1334