آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الملتقى الوطني لحقوق الانسان يرصد 122 واقعة و181 ضحية لانتهاكات حقوق الانسان خلال يناير

اخبار الساعة - الملتقى الوطني لحقوق الانسان   | بتاريخ : 08-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

رصد الملتقى الوطني لحقوق الانسان NFHR خلال شهر يناير الماضي في محافظات صنعاء وعدن وتعز والحديدة والضالع  وابين وريمه وحجه والمحويت وعمران عدد 122 واقعة انتهاك لحقوق الانسان كان ضحايا تلك الانتهاكات 181 ضحية .

وتوزعت وقائع الانتهاكات 43 واقعة اعتقال واحتجاز تعسفي واختطاف وعدد 31 واقعة اعتداء جسدي وجرح ومحاولة القتل والتهديد وعدد 16 واقعة قتل تعسفي وخارج اطار القانون و9 وقائع اعتداء على الممتلكات والاستيلاء عليها ومصادرتها وخمس وقائع اغتصاب وخمس وقائع حرمان من الحق في الصحة العامة وثلاث وقائع عدم الفصل بين فئات السجناء وواقعتين تعذيب وواقعتين عنف اسري وواقعتين حرمان الحق في المحاكمة العادلة وواقعتين حرمان الحق في العمل وواقعة واحدة تمييز عنصري وواقعة واحدة حرمان من الحق في الضمان الاجتماعي .

كما توزع ضحايا الانتهاكات على النحو التالي 51 مواطنين وعدد 31 عمال وموظفين وعدد 24 سجناء ومعتقلين و21 افراد ينتمون الى الجيش ومتقاعدين وعدد 15 طلاب وعدد 11 نساء وعدد 9 أطفال وعدد 7 رجال اعمال ومستثمرين وعدد 4 ناشطين حقوقيين ومحامين وعدد 4 صحفيين واعلاميين وعدد 2 ضحايا ناشطين سياسين .

اما بالنسبة للجهات القائمة بالانتهاك فلقد سجلت الاجهزة الامنية 56 واقعة والجماعات المسلحة وتنظيم القاعدة 14 واقعة ومراكز القوى من مشائخ ومتنفذين 11 واقعة والمؤسسات والمكاتب الحكومية الاخرى 10 وقائع والاسرة 6 وقائع والمواطنين العاديين 6 وقائع والعصابات المجهولة 3 وقائع والجهات القضائية 3 وقائع والاخطاء الطبية والاوبئة حالة واحدة .

وخلال عملية الرصد اتضح ان السلطات الحكومية سجلت موقفا سلبيا حال 81 واقعة انتهاك وموقفا ايجابيا في 28 واقعة انتهاك .

ونجح مشروع رصد وحماية حقوق الانسان في اليمن الذي ينفذه الملتقى الوطني لحقوق الانسان بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED  في تقديم المناصرة القانونية والاعلامية والعون القضائي لعدد 21 قضية وتقديم المتابعة الميدانية والادارية لعدد 63 قضية خلال شهر يناير الماضي .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1614